الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العين يحتفل بمراسم القرعة بـ «تحدي الفيفا»

العين يحتفل بمراسم القرعة بـ «تحدي الفيفا»
5 سبتمبر 2018 00:20

العين (الاتحاد)

شارك نادي العين في الفعاليات التي نظمتها اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية، في البوادي مول بمدينة العين، بالتزامن مع قرعة المونديال التي جرت صباح أمس بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ، وذلك بحضور غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وسلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم المدير الرياضي، والكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، فضلاً عن نجمي «الزعيم» محمد فايز وكايو لوكاس.
وحرص زوران وفايز وكايو على توزيع الهدايا العيناوية، والتقاط الصور التذكارية مع الجماهير التي احتشدت للمشاركة في الفعالية الترويجية المميزة، فضلاً عن متابعة حفل القرعة الذي تم بثه على الهواء مباشرة عبر الشاشات الضخمة التي تم وضعها حول مسرح الفعاليات مقابل المدخل الرئيس للبوادي مول.
وشهدت الفعاليات التي سبقت القرعة منافسة مثيرة في ألعاب قوة التسديد والتمريرة الساحرة واللمسات الدقيقة والتسديدات الرأسية وحراسة المرمى، وذلك بين المدرب زوران ماميتش واللاعبين محمد فايز وكايو لوكاس.
وجرت المنافسة وسط تشجيع لافت من الجماهير التي حرصت على الحضور، وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية، وفاجأ الكرواتي زوران ماميتش الجميع عندما كسب التحدي الخاص في إجمالي النقاط، الأمر الذي كان يتطلب تركيزاً لافتاً، في حين سجل كايو تفوقاً واضحاً في اللمسات الساحرة، قبل أن يكسب محمد فايز تحدي التصدي للكرات. وأعرب الهاجري، عن فخره واعتزازه وسعادته البالغة باستضافة الحدث العالمي للمرة الثالثة في الإمارات، وبمشاركة نادي العين في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018.
وأكد الهاجري في تصريحات صحفية، بعد الإعلان الرسمي للقرعة من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن العام الحالي استثنائي بالنسبة للجميع لكونه «عام زايد»، كما أنه استثنائي لأن «البنفسج» هو اللون العالمي لـ 2018، بالإضافة إلى أن «الزعيم» جمع في السنة الحالية بطولتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» في إنجاز تاريخي، فضلاً عن أن العام الحالي يتزامن مع احتفالية النادي باليوبيل الذهبي «مرور 50 عاماً» على تأسيس هذا الصرح الكبير.
وأضاف: «المؤكد أن طموح نادي العين في المونديال لن يكون من أجل المشاركة، بل يحمل «الزعيم» على عاتقه الظهور المشرف باسم الوطن وكل العرب في البطولة العالمية، وأن تكلل الجهود الكبيرة من اللجنة المنظمة بالنجاح اللافت الذي اعتدنا عليه في الأحداث العالمية كافة التي ظلت تستضيفها دولتنا الحبيبة».
وحول رأيه في القرعة التي أبعدت العين عن مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي، قال: «عندما تشارك في كأس العالم للأندية التي تشهد منافسة قوية بين أبطال جميع القارات، أعتقد أن التحدي سيكون حاضراً في جميع مراحل المنافسة على اللقب بداية من الأدوار التمهيدية، والعين جاهز للدخول في أي مرحلة».
من جانبه، أعرب سلطان راشد، عن تقديره للجهود المخلصة التي تبذلها اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، ممتدحاً في الوقت نفسه فكرة الفعاليات المصاحبة للقرعة في البوادي مول، مؤكداً أن الأجواء التي عشناها مع المدرب واللاعبين والجماهير، تجسد مفهوم الأسرة الواحدة والبيت المتوحد في هذا العام الاستثنائي.
وأكمل: «جميع المؤشرات الإيجابية التي رأينها في التحضير للنسخة القادمة من المونديال، تبعث على التفاؤل، والمؤكد أن أسباب النجاح دائماً حاضرة، عندما ترتبط الأحداث العالمية بدولة الإمارات التي تمضي على نهج واضح أرست معالمه قيادتنا الرشيدة في نفوس كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة».
وحول رأيه في القرعة، قال: «عندما يكون الحديث مرتبطاً بكأس العالم للأندية، البطولة التي تضم أبطال القارات، من المؤكد أن لغة التحدي ستكون حاضرة في جميع المراحل، بغض النظر عن اسم المنافس، والحقيقة العين عودنا على الظهور المشرف في كل المسابقات، لأنه النادي الذي لا يعترف بمبدأ المشاركة الشرفية، بقدر ما يسعى إلى المنافسة القوية، لكونه يمثل الوطن وكل العرب في المونديال، وأسأل الله، العلي القدير، التوفيق والسداد للفريق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©