• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

مؤشر مديري المشتريات يشير إلى انتهاء فترة تباطؤ استمرت 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

ارتفع مؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) الخاص بالإمارات الصادر عن بنك الإمارات دبي الوطني - وهو مؤشر مركب لظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط - للمرة الأولى في 4 أشهر خلال نوفمبر.

وكانت القراءة الأخيرة أعلى من متوسط 2016 (53.8 نقطة)، حيث ارتفعت من قراءة شهر أكتوبر الأدنى في 6 أشهر (53.3 نقطة) لتصل إلى 54.2 نقطة، وجاءت متسقة مع تحسنٍ قوي في الظروف التجارية.

واسترد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات بعضاً من زخم النمو في نوفمبر، على عكس التباطؤ الذي شهدته الأشهر الثلاثة السابقة، حيث كان التوسع القوي في الأعمال الجديدة عاملاً رئيساً وراء تحسن الظروف التجارية. وساهم الطلب القوي في سرعة نمو الوظائف والزيادة القوية في النشاط الشرائي.

كما ازداد الإنتاج أيضاً بشكل حاد، وإن كان بوتيرة أضعف قليلاً عن أكتوبر. أما على صعيد الأسعار، فقد استمر هبوط أسعار المنتجات والخدمات رغم ارتفاع تكاليف المشتريات. وأشار بعض أعضاء اللجنة إلى أنهم قدموا تخفيضات كجزء من مبادرات المبيعات.

وتحتوي الدراسة التي يرعاها بنك الإمارات دبي الوطني، التي تعدها شركة أبحاث «IHS Markit»، على بيانات أصلية جمُعت من دراسة شهرية للظروف التجارية في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا