السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إدارة مدرسة حكومية تغير نسب نجاح الطالبات

14 يونيو 2006
حنيف: إجراءات قانونية صارمة بحق المتورطات
السيد سلامة:
ضبطت وزارة التربية والتعليم واقعة تعتبر سابقة في تاريخ التعليم في الدولة تمثلت في قيام إدارة إحدى المدارس بتغيير درجات الطالبات فى امتحان نهاية العام الدراسي الحالي ورفع كشوف مغايرة بدرجات جديدة 'أفضل' إلى المنطقة التعليمية وذلك بهدف تعزيز موقف المدرسة ورفع رصيدها العلمي كمدرسة متفوقة من خلال نسب النجاح المرتفعة للطالبات· وأكد معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لـ' الاتحاد' على أنه تلقى معلومات من إحدى المعلمات في المدرسة تفيد بقيام إدارة مدرسة إعدادية فى إحدى المناطق التعليمية بتغيير كشوف درجات الطالبات ورفع نسب النجاح لأعداد كثيرة من الطالبات وكذلك رفع النسبة العامة للنجاح للمدرسة· وأشار معاليه إلى أنه كلف لجنة تحقيق ذهبت إلى المدرسة المعنية يوم الخميس الماضي وتحفظت على الكشوف الجديدة المرفوعة من قبل المدرسة إلى المنطقة التعليمية، وكذلك التحفظ على أوراق الإجابة لجميع الطالبات ومقارنة الدرجات ' الحقيقية' الموجودة في كشوف رصد الدرجات السابقة، كما استمعت اللجنة إلى شهادات عدد من المعلمات اللاتي رفضن الانصياع لأوامر إدارة المدرسة ' حسب روايتهن' مما دفع بإدارة المدرسة إلى اللجوء إلى مجموعة من المعلمات ' المواليات' وتم تغيير درجات الطالبات · وأوضح معاليه لـ' الاتحاد' أن المعايير الاكاديمية تعتبر خطا أحمر لايسمح لأحد مهما كان تجاوزه في ' التربية' إذ أن مستقبل الطلبة أمانة في أعناقنا جميعا ، وأن الأمانة تقتضى التعامل مع نتائج الامتحانات بشفافية مطلقة دون النظر إلى الأشخاص مهما كانت مراكزهم مؤكدا على أن ' التربية' ستطبق معايير قانونية صارمة على هذه الواقعة وأن المشاركين فيها لن يكون لهم مكان في الميدان·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©