• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

الكيت عقب افتتاحه «الأسبوع الصيني» في أبوظبي:

تجارة الإمارات غير النفطية تنمو 5% العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تنمو التجارة الخارجية للإمارات بنهاية العام الحالي بنسبة 5 % إلى 1.65 تريليون درهم ( 450 مليار دولار)، كما تنمو الصادرات الإماراتية بنسبة 18% للعام الثاني على التوالي، بحسب جمعة محمد أحمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد.

وقال الكيت أمس على هامش افتتاح معرض الأسبوع الصيني 2016 في مركز أبوظبي للمعارض: «تساهم مبادرة دعم وتنمية الصادرات في زيادة التبادل التجاري للإمارات مع فتح أسواق جديدة وانخفاض في واردات الدولة، بما يدعم الميزان التجاري للدولة»، لافتاً إلى زيادة الأسواق للصادرات الإماراتية خلال العام المقبل وخاصة في أميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية وأفريقيا، لافتاً إلى أن الأسواق الخارجية للتجارة الإماراتية تتجاوز 200 دولة.

وأشار إلى أن الوزارة، لديها 4 مكاتب خارجية لتعزيز الصادرات الإماراتية، بالإضافة إلى مكاتب الدوائر الاقتصادية المحلية.

وأفاد الكيت بأن الإمارات أول دولة عربية تطبق دعم وتسيير التجارة ما يشير إلى أنها من أحسن الدول كفاءة في تطبيق معايير تسيير التجارة وهو ما دفع دول كثيرة لتصدير منتجاتها عبر الإمارات بدلاً من التعامل المباشر مع الدول التي ترغب في تصدير السلع إليها نتيجة لكفاءة الإجراءات الجمركية في الإمارات، مشيراً إلى أن كل الدول المشاركة في مراجعة السياسة التجارية للإمارات في أبريل الماضي أشادت بعلاقاتها التجارية مع الإمارات.

وتابع الكيت: «تصعد الصين إلى المرتبة الأولى بنهاية العام الحالي كأكبر شريك تجاري للإمارات نتيجة زيادة التبادل التجاري غير النفطي إلى 50 مليار دولار، مقابل 48 مليار دولار العام 2015». ويعتبر معرض أسبوع الصين للتجارة الذي يعقد في أبوظبي المعرض الوحيد من نوعه الذي يعرض أجود المنتجات الصينية حصراً في أبوظبي، وسيتمكن زوار المعرض من تجربة أجود المنتجات الصينية في مختلف المجالات، والتي قد تطرح لأول مرة في المنطقة من قبل المصنعين الصينيين المشاركين في المعرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا