• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

جهود لدعم العلاقات التجارية

جولة وفد الإمارات في كوبا والمكسيك تدشن مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

هافانا (وام)

اختتم وفد الدولة برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، بنجاح جولة خارجية في دول أميركا اللاتينية شملت جمهوريتي كوبا والمكسيك والتي يتوقع أن تكون منطلقاً لعهد جديد من العلاقات الاقتصادية مع هذين البلدين بصفة خاصة ودول القارة بصفة عامة.

وركزت الجولة، التي نظمتها الوزارة مؤخراً وعقد خلالها معالي سلطان المنصوري لقاءات مهمة مع عدد من المسؤولين في كلا البلدين من بينهم نائب رئيس الوزراء الكوبي ووزراء الاقتصاد والزراعة والنقل في المكسيك، على استكشاف فرص التعاون المشترك وتعزيزه مع كوبا والمكسيك في ظل الرغبة المشتركة من الدول الثلاث في تحقيق نمو كبير على صعيد التبادل التجاري والاستثمارات وانتقال الأشخاص والمجال السياحي.

وكان وفد الدولة قد بدأ جولته الخارجية بزيارة العاصمة الكوبية «هافانا» التي استضافت غرفة التجارة الكوبية بها منتدى الأعمال الإماراتي - الكوبي وترأس جانب دولة الإمارات فيه معالي سلطان بن سعيد المنصوري، والجانب الكوبي معالي رودريجو مالميركا وزير التجارة الخارجية الاستثمارات الأجنبي.

وشهدت أعمال المنتدى -الذي حضره بدر عبدالله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى جمهورية كوبا، ونظمته وزارة الاقتصاد بالتعاون مع نظيرتها الكوبية- مشاركة عدد من المسؤولين بالحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والشركات الوطنية ورجال الأعمال والمستثمرين إلى جانب مسؤولي الجانب الكوبي.

وأعرب معالي سلطان بن سعيد المنصوري عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة للتعاون مع كوبا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية بما يدعم اقتصاد البلدين ويعود بالنفع على شعبيهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا