• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

«ملتقى أبوظبي ميلان للأعمال» يستقطب 120 شركة

«غرفة أبوظبي»: 29 مليار درهم حجم التبادل التجاري مع إيطاليا العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن الغرفة تعمل على بناء شراكة اقتصادية واستثمارية استراتيجية بين فعاليات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي وإيطاليا، موضحاً أن أرقام المبادلات التجارية بين البلدين تشير إلى تطور كبير وتحقيق خطوات إيجابية نحو هذه الشراكة، حيث بلغت قيمة التجارة بين البلدين 29 مليار درهم في نهاية العام 2015.

وأشار المحمود، خلال كلمته في ملتقى أبوظبي ميلان للأعمال، الذي نظمته الغرفة أمس، إلى تسجيل زيادة ملحوظة في عدد الشركات الإيطالية العاملة في دولة الإمارات، والتي ارتفع عددها من 200 شركة في عام 2011 إلى 600 شركة في نهاية العام 2015.

وأوضح أن ذلك يعكس الدور المهم الذي قامت ولا تزال تقوم به الشركات الإيطالية في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بصورة عامة.

حضر الملتقى، ليبوريو ستيللينو السفير الإيطالي لدى الدولة، والدكتور الطاهر مصبح الكندي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وممثلين عن هيئة المنطقة الإعلامية، وسوق أبوظبي العالمي، ومدينة خليفة الصناعية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ورؤساء ومديري 120 شركة إماراتية وإيطالية تعمل في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية.

وقال المحمود خلال كلمته: «نستكمل في أعمال الدورة الثانية لملتقى أبوظبي ميلان للأعمال، مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، وتعزيز الاتصالات والتعاون بين رجال الأعمال والشركات في دولة الإمارات وإمارة أبوظبي وإيطاليا في مختلف المجالات، حيث تتبوأ إيطاليا مكانة متميزة بين شركائنا التجاريين، وتأتي على رأس قائمة الدول المصدرة لدولة الإمارات ولإمارة أبوظبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا