• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تنسيقي البيئة» تستعرض مؤشرات جودة الهواء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

ترأس معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه الاجتماع الثاني للجنة العليا للتنسيق البيئي بديوان الوزارة بدبي بحضور أعضاء اللجنة من مختلف الجهات المعنية بالدولة.

ويأتي عقد الاجتماع في إطار متابعة مستجدات سير عمل اللجنة وتقييم الإجراءات المتعلقة بتنفيذ السياسات وخطط العمل البيئي المقترحة، والتي انبثق عنها في الاجتماع الأول أربع لجان فرعية منبثقة من اللجنة العليا، وتتوافق مع مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وهي اللجنة الوطنية للتنوع البيولوجي، واللجنة الوطنية للتثقيف والتوعية، واللجنة الوطنية لجودة الهواء، واللجنة الوطنية لإدارة النفايات والمواد الخطرة.

وأشار بن فهد الى أهمية تعزيز دور كفاءة الجهات الاتحادية والمحلية، ودفع عجلة التنمية والتقدم والابتكار في مختلف المجالات البيئية، مشيراً إلى السعي الدؤوب إلى تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 من خلال وضع مبادرات ومشاريع مبتكرة تؤسس لمرحلة جديدة من الاستدامة البيئية في الدولة.

وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتثقيف والتوعية، حيث تمّ عرض تقرير نتائج دراسة الوعي البيئي في الدولة لعام 2014، والاطلاع على المؤشرات الوطنية المرتبطة بجودة الهواء والنفايات على مستوى الدولة، بالإضافة الى متابعة آلية تنفيذ استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء. واستعرض الاجتماع نتائج تقييم الكسارات في الدولة خلال الفترة من مارس الى أبريل 2015 ونسبة التزامهم بالقرار567 لسنة 2014 بشأن اللائحة التنظيمية الخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفيذ أعمال المنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع.

كما تمّ عرض التحديثات على محتوى بوابة «بيئتنا. الإمارات» التي تضم جميع المبادرات ومشاريع البيئة والتنمية المستدامة في دولة الإمارات على المستوى الاتحادي والمحلي، وتعتبر البوابة المظلة الرسمية والمنصة لإبراز جهود وإنجازات جميع العاملين على دعم التنمية المستدامة وسيلة فعالة لتوثيق الجهود الرامية للارتقاء بمستوى الحياة وضمان بيئة مستدامة للحياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض