• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

5 أسباب تجعلك تمتنع عن نشر تفاصيل حياتك الشخصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

الاتحاد نت- وصفي شهوان

عاش الناس في سنوات ما قبل وسائل التواصل الاجتماعي حياة أكثر سعادة واستقراراً، بل وكانت الخصوصية عنواناً للحياة الزوجية الهادئة المتينة، لكن بمجرد ظهور تلك المواقع والتطبيقات، بدأت الكثير من العلاقات الاجتماعية في الانهيار.

وتعددت أسباب الانهيار الاجتماعي ذلك، فكثير من الخبراء والباحثين في هذا المجال يرون أن مواقع التواصل الاجتماعي فعلياً تهدم العلاقات الاجتماعية ولا تبنيها، بل إنها تجعل الفرد أكثر انشغالاً بصفحاتها الافتراضية عن علاقاته الفعلية في الواقع الأصلي.

وتصاعدت حدة التأثيرات السلبية التي أثرت على العلاقات الزوجية والعائلية عموماً، بعدما دأب مستخدمو تلك المواقع على نشر كل ما يتعلق بخصوصيات وتفاصيل حياتهم اليومية على الملأ جهاراً نهاراً دون اكتراث أحياناً ودون وعي أحياناً أخرى.

يقدم لكم موقع "الاتحاد نت" اليوم مجموعة من الأسباب التي ستجعلك تجحم عن الاستمرار في نشر كل ما يتعلق بأمور حياتك الشخصية عبر فضاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهي كما استعرضها موقع businessinsider:

1- اختلاف وجهات النظر:

قد تنشر ما تعتقد أنه مفيد ومناسب واعتيادي في حياتك اليومية وطباعك الشخصية، من وجهة نظرك. لكن الناس قد لا تتقبل ذلك لأنهم مختلفون في تفكيرهم عنك، فتتعرض بالتالي للنقد والإساءة والإهانة والتجريح بلا أي داع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا