• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

كابتن «الأبيض» قائد وإداري يتفقد زملاءه في غرفهم ويوزع مكافآت الفوز

لاعبو المنتخب لمطر: دموعك غالية علينا يا «سُمعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - تأثر لاعبو منتخبنا كثيراً بدموع إسماعيل مطر، وهي تنهمر بعد الفوز على الكويت، والتأهل إلى المباراة النهائية، حيث حملوه على الأعناق، وطافوا به الملعب، ثم توجهوا إلى الجماهير لتقديم التحية، في رسالة معبرة عكست المكانة التي يحظى بها “سمعة “ في قلوب زملائه اللاعبين، والتقدير الذي يلقاه من هذا الجيل الصاعد.

ولا تقتصر مكانة مطر على دوره كقائد منتخب وإنما يمثل أخاً وصديقاً للجميع، يقدم النصائح والتوجيهات، ويرفع حماسهم، ويجمعهم حوله في أجواء أسرية ملأى بالمحبة والتقدير لهذا النجم الكبير، ويضطلع مطر بدور القائد في تنظيم أمور اللاعبين، وبدور الإداري في مقر إقامة البعثة، وبدور الأخ والصديق عند الحديث مع كل لاعب من عناصر المنتخب.

ويحظى مطر بتقدير كبير من الجهازين الفني والإداري للمنتخب، الأمر الذي جعله همزة الوصل بينهم واللاعبين، مما ساعد على إيجاد علاقة قوية بين وفد المنتخب، ساهمت في إدارة شؤون الأبيض بشكل ناجح خلال “خليجي21”، على الرغم من طول الفترة الزمنية التي قضاها اللاعبون مع المنتخب سواء خلال المعسكر الخارجي بقطر أو خلال الوجود في البحرين للمشاركة في كاس الخليج.

ويتفقد إسماعيل مطر زملاءه اللاعبين في غرفهم، ويحرص باستمرار على الاطمئنان عليهم، وتبادل الحديث مع مختلف اللاعبين، بالإضافة إلى تقديم النصائح اللازمة للعناصر الشابة التي تفتقد خبرة بطولات الخليج، وذلك بفضل تجربته الطويلة في هذه الدورات، وقدرته على توصيل المعلومة بدقة لزملائه حتى يستفيدوا منها.

ويعمل مطر قبل كل مباراة على تهيئة الأجواء الملائمة للتركيز، من خلال تحفيز اللاعبين، ورفع معنوياتهم، ومساعدتهم على التجهيز النفسي الجيد للمواجهة، مانحاً زملاءه الثقة في النفس، والإصرار على التحدي، وكسب الرهان، وبعد المباريات كلف الجهاز الإداري للمنتخب مطر بتوزيع المكافآت على زملائه حتى تبقى الأجواء الأسرية السمة السائدة داخل المجموعة.

وعبر لاعبو المنتخب عن اعتزازهم الكبير بوجود إسماعيل مطر بين صفوف الأبيض قائداً له مكانة كبيرة فنياً ومعنوياً، مؤكدين الاستفادة الكبيرة التي تحققت لهم منه، حيث أوضح علي مبخوت مهاجم الأبيض أن كل اللاعبين تأثروا بعد أن شاهدوا مطر يبكي بعد مباراة الكويت وقالوا له: “دموعك غالية علينا يا سمعة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا