• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظمته «الداخلية» بمنزل سالم القايدي في شوكة

مجلس رمضاني يوصي بزيادة سيارات الإسعاف الوطني في المناطق البعيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أوصى المشاركون في المجلس الرمضاني الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واستضافه سالم سعيد القايدي بمنطقة شوكة في رأس الخيمة، بزيادة عدد سيارات الإسعاف الوطني في المناطق الجنوبية في رأس الخيمة لخدمة أهالي هذه المناطق في ظل عدم توفر هذه الخدمة بالشكل الكافي حالياً، كما أوصى المجلس تقليل زمن الاستجابة وسرعة الوصول لموقع الحادث، وإنشاء مجموعات من المواطنين للاتصال بهم والتأكد من صحة البلاغات عند وقوعها، كما طالبوا بعلاج ظاهرة البلاغات الكاذبة وغير الدقيقة والتي وصلت لـ70% من عدد البلاغات الإجمالي.

وأكد سالم سعيد القايدي مستضيف المجلس الرمضاني أن قيادتنا الرشيدة تبذل قصارى جهدها لسلامة وحماية المواطن والمقيم على الأرض الدولة وتوفير سبل العيش الكريم للجميع، مشيراً إلى أن فكرة عقد المجالس الرمضانية في بيوت المواطنين تمثل حلقة تواصل بين الأهالي وصناع القرار بالدولة، حيث تتيح هذه المجالس طرح الأفكار والموضوعات التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع بكل شفافية.

وأوضح أن مقولة أن الإمارات واحة أمن وأمان هي مقولة حقيقية ولم يتم تحقيقها من فراغ، بل عبر الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية بالتعاون مع مختلف الجهات الأخرى التي تقدم أفضل مستويات الخدمة لأفراد المجتمع بما ينسجم مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الخاصة بأن يكون أبناء الدولة دائما في الطليعة وفي المركز الأول ومع مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن البيت متوحد.

وطالب المشاركون في المجلس بوضع برامج توعوية لجميع فئات المجتمع بمن فيهم ربات البيوت والخدم وعمال المزارع حتى يتسنى لهم التعامل مع الحرائق عند اندلاعها بالطريقة السليمة التي تساهم في منع اندلاع تلك الحرائق وتلافي آثارها.

وأوضح العميد محمد عبدالله الزعابي، مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة إن الفترة الماضية شهدت تطوير جميع الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني حرصاً على الوقاية والسلامة لجميع أفراد المجتمع، وإلى جانب تلك الخطوات فإن هناك خطة لنشر التوعية اللازمة للوقاية من الحوادث والحرائق على وجه الخصوص من خلال حملات التوعية والمحاضرات التي تنفذها بشكل مستمر لحماية الأهالي والحفاظ على ممتلكاتهم، ضمن خطة وزارة الداخلية الاستراتيجية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض