• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6 آلاف في «الشاطئية العالمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يتجه اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) إلى اعتماد مشاركة نحو 6 آلاف رياضي ورياضية في النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية التي تم اعتمادها مؤخراً. ويناقش المجلس التنفيذي لأنوك برئاسة الشيخ أحمد الفهد غدا في لوزان بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ تفاصيل إقامة الألعاب الشاطئية الأولى.

وقال حسين المسلم مدير مكتب رئيس أنوك الكويتي: «إنه الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي لأنوك بعد الانتخابات التي حصلت في الجمعية العمومية في نوفمبر الماضي».

وأعادت الجمعية العمومية الأخيرة انتخاب الفهد رئيساً لأنوك حتى 2018. وتابع: «يناقش المجلس الخطة الموضوعة لفريق التسويق والبث التلفزيوني للألعاب الشاطئية العالمية، فهي دورة كبيرة جدا يشارك فيها رياضيو 206 دول وعدد الرياضيين فيها قد يصل إلى 6 آلاف رياضي ورياضية».

وأوضح: «عدد الرياضات في النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية سيكون بحدود 10، مع أن هناك طلبات لزيادتها إلى 15 رياضة». وأشار إلى أن مكان الدورة الأولى للألعاب العالمية الشاطئية وتوقيت إقامتها سيتحددان قريبا بعد الانتهاء من الدراسات في هذا الشأن.

وأضاف: «اجتماع المجلس التنفيذي لأنوك سيحدد أيضا ميزانية السنوات الأربع المقبلة التي ستوزع على اللجان الأولمبية وعلى البرامج التدريبية للرياضيين والمدربين لإعدادهم لدورات الألعاب الأولمبية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا