• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الجيش يفجر عبوة ناسفة عملاقة بالقرب من مطار العريش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

القاهرة (وكالات)

قتلت قوات الأمن المصرية بشمال سيناء 11 إرهابياً وألقت القبض على 7 أشخاص مشتبه بهم، في حملة تمشيط ومداهمات في مركز الشيخ زويد.

وقال مصدر أمني، إن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 11 تكفيريا والقبض على 7 من المشتبه فيهم. وذكرت المصادر الأمنية، أنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، منها 3 منازل و7 دراجات بخارية دون لوحات معدنية، إلى جانب التحفظ على سيارة ربع نقل وجاري عرضها على الجهات المعنية.

من جهة أخرى قال مصدر أمنى مصري مسؤول، إن قوات من الجيش المصري قامت بتفجير عبوه ناسفه عملاقة تزن أكثر من ربع طن متفجرات وذلك بعد العثور عليها بالقرب من مطار العريش.

وأوضح المصدر أنه تم العثور على تلك العبوة الناسفة بعد بلاغ تم تلقيه من بعض الأهالي بالمنطقة حيث تم إطلاق النيران عليها حتى تم تفجيرها، وذلك دون وقوع أي إصابات. وأكد المصدر أن الشبهات تحوم حول جماعه بيت المقدس التكفيرية، التي كانت مزروعة بهدف تفجيرها في رتل من الجيش أثناء عودته من الحملة الأمنية جنوب العريش. ولم يرد بيان رسمي على الفور في هذا الصدد.

من جهة أخرى ، ووقع انفجاران متتاليان قرب مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة 6 أكتوبر أمس الأول دون سقوط ضحايا أو مصابين. وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغاً بسماع دوى صوت عال بمحيط مدينة الإنتاج الإعلامي، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات وبصحبتهم أجهزة كشفية للتحقق من صحة البلاغ والبحث عن متفجرات أو عبوات ناسفة ومعرفة سبب الانفجارين.

وقال مصدر أمني إن الانفجارين نتجا عن محدث صوت ألقاه مجهولون على طريق الواحات وقت الإفطار مباشرة ولم يسفرا عن إصابات أو حدوث تلفيات أو خسائر، كما لم يؤثرا على الحركة المرورية بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف أن قوات الأمن قامت بفرض كردون أمني حول المدينة، كما قامت بتمشيط المنطقة تحسباً لوجود أي عبوات ناسفة أو مواد متفجرة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا