• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

تدهور الوضع الإنساني في البغدادي وحديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

الرمادي (د ب أ)

تشهد مدينتا البغدادي وحديثة أوضاعاً إنسانية سيئة نتيجة شح المواد الغذائية والطبية عقب محاصرتهما من قبل تنظيم داعش. وقال حميد الهاشم عضو حكومة الأنبار المحلية إن «حديثة والبغدادي الواقعتين غرب الأنبار تعيشان في أوضاع إنسانية سيئة وغير مسبوقة بسبب شح المواد الغذائية والطبية والمياه الصالحة للشرب منذ اندلاع العمليات العسكرية على المحافظة منذ عام ونصف العام».

وعزا الهاشم الأوضاع الإنسانية المتردية نتيجة «محاصرة المنطقتين من قبل تنظيم داعش الإرهابي ويمنع دخول تلك المواد الى الأهالي لقتل الناس بالجوع ونشر الأمراض، لافتاً إلى أن أهالي المنطقتين يتناولون خلال شهر رمضان ما مزروع في الحدائق المنزلية والأعشاب الطبيعية». وأضاف أن «العديد من الأمراض انتشرت في صفوف كبار السن والأطفال الصغار والذين لا يمتلكون المناعة الكبيرة المقاومة للأمراض، محذراً من موت جماعي، خاصة في صفوف الأطفال الصغار ما لم يتم إيصال المواد الطبية إليهم وبشكل سريع».