• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاحتفال السنوي الأول لاستاد هزاع بن زايد

«شباب» العين في لقاء «تحد» أمام فرانكفورت الألماني الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

صلاح سليمان (العين)

تتواصل اليوم مباريات الاحتفال السنوي الأول لاستاد هزاع بن زايد الذي سيشهد في الثامنة مساء اللقاء الثاني ضمن برنامج المهرجان السنوي الذي سيجمع بين فريقي العين وآينتراخت فرانكفورت الألماني، وهو اللقاء الوحيد الذي يخوضه الزعيم في هذا الاحتفال نظراً لغياب معظم نجومه الأساسيين لظروف متباينة. وكان فريق هامبورج الألماني قد تخطى مواطنه آينتراخت في المواجهة الافتتاحية التي أقيمت مساء الخميس الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتختتم المنافسات مساء يوم الأربعاء من هذا الأسبوع بلقاء يضع مانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة ساخنة أمام هامبورج، بينما تتواصل الاحتفالات حتى يوم 24 من يناير الجاري حيث تتضمن الأيام الثلاثة التي تلي المباراة الثالثة والأخيرة مسرحاً رئيسياً كمنصة لفقرة الاستعراضات الحية والمنوعات العربية والأجنبية، ومنطقة ضخمة تم تخصيصها للألعاب الرياضية والتعليمية والمُصممة لمختلف الفئات العمرية من الأطفال والشباب والعائلات بالإضافة إلى الماراثون الخيري للمشي حول الاستاد الذي سيتم تنظيمه في اليوم الأخير ليؤسس فعالية رياضية عائلية جديدة على نحو سنوي في ملعب هزاع بن زايد، وبأسلوب جاذب للمشاركين من مختلف الفئات العمرية، فضلاً عن إلقاء الضوء على ضرورة التفاعل مع المجتمع ونشر الوعي حول أهمية الرياضة.

ويخوص العين مباراة اليوم في ظل غياب معظم عناصره الأساسية بسبب تواجد كل من الحارس خالد عيسى ومهند العنزي ومحمد أحمد وعمر عبدالرحمن وشقيقه محمد وإسماعيل أحمد مع منتخبنا الوطني المشارك حالياً في كأس آسيا بأستراليا بجانب غياب الكوري الجنوبي لي يونج جوو الذي يشارك مع منتخب بلاده في نفس البطولة والغاني أسامواه جيان الذي يتواجد مع منتخب «النجوم السوداء» لخوض غمار نهائيات بطولة أمم أفريقيا بالإضافة إلى عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي وإصابة محمد فوزي الذي فرضت عليه العودة من أستراليا.

وعلى ضوء ذلك سيضطر الكرواتي زلاتكو داليتش لمواجهة منافسه آينتراخت الليلة بمجموعة من العناصر الشبابية ودعمهم ببعض عناصر الخبرة، أمثال السلوفاكي ميروسلاف ستوتش وإبراهيما دياكيه وهلال سعيد ومحمد فايز وغيرهم من النجوم.

ويتطلع فريق آينتراخت الذي يضم كوكبة من أبرز نجوم «البونديسليجا» ومن ضمنهم مايير هداف المسابقة حتى الآن، إلى الظهور المشرف أمام الفريق المستضيف، بيد أن «شباب الزعيم» دائما ما يؤكدون من قبل مقولة «العين بمن حضر» عبر العروض القوية التي ظلوا يقدمونها على مستوى مسابقة كأس الخليج العربي وفي اللقاءات التجريبية الأخرى التي استهلها بمواجهة الفيصلي السعودي بعد أن منحهم مدربهم الثقة المطلوبة. كما يتطلع الجهاز الفني للعين لمواصلة برامج الإعداد خلال فترة توقف بطولة دوري الخليج العربي وخوض ثلاث مباريات ودية والتي بدأها بالخسارة أمام الفيصلي السعودي بهدف دون رد، ويلتقي اليوم في التجربة الثانية مع آينتراخت فرانكفورت الألماني قبل أن يخوض الودية الأخيرة أمام الأهلي السعودي يوم الأحد المقبل، وذلك لمنح الثقة للاعبي فريق فئة الشباب في ظل غياب نحو الـ 20 لاعباً من قائمة صفوف فريق الكرة الأول وذلك حتى يتمكن المدرب من اختيار الأسماء التي سيعتمد عليها في استحقاقات الفريق خلال المرحلة المقبلة. وفي تصريح له لموقع النادي الرسمي وصف الكرواتي زلاتكو داليتش البرامج الاحتفالية الخاصة بمناسبة مرور عام على افتتاح ملعب هزاع بن زايد، بالحدث الكبير والجدير بالاهتمام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا