الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

9 شركات من الإمارات مرشحة لـ"فينتك هايف دبي المالي العالمي"

9 شركات من الإمارات مرشحة لـ"فينتك هايف دبي المالي العالمي"
5 سبتمبر 2018 00:08

حسام عبدالنبي (دبي)

ارتفع عدد طلبات المشاركة في النسخة الثانية من برنامج «فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي»، إلى 300 طلب من الشركات الناشئة في 45 دولة، منها 9 شركات من الإمارات.
وأعلنت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ «فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي»، عن بدء النسخة الثانية من البرنامج لعام 2018، بالتعاون مع شركة «أكسنتشر»، حيث تم اختيار 22 مرشحاً نهائياً من بين طلبات المشاركة ضمن القائمة المختصرة للبرنامج.
وأوضحت في مؤتمر بدبي أمس، أن البرنامج يتضمن منهاجاً لمدة 12 أسبوعاً، سيخضع خلاله المرشحون النهائيون لتوجيه وإشراف الخبراء، ويتعاونون بشكل وثيق مع المؤسسات المالية الشريكة والهيئات التنظيمية، وغيرها من الشركاء، بهدف ابتكار حلولٍ متميزة ومتقدّمة، تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتغيرة لقطاع الخدمات المالية في المنطقة.
وعن معايير تقييم طلبات المشاركة، أفادت المزروعي، أن التقويم تم من قبل 21 شريكاً للبرنامج على مستوى القطاع، استناداً إلى مجموعة من المعايير التي تشمل جدوى الحلول المقترحة، وأن تخدم تلك الحلول القطاع المالي بطريقة مبتكرة، فضلاً عن إمكانية تطبيقها في المنطقة، وإمكانية الاستفادة من التوجيه والإرشاد الذي يوفره البرنامج ورواد الأعمال القائمين على الشركات الناشئة المشاركة، ومن ثم إجراء مقابلات فردية مكثفة مع المرشحين النهائيين.
وقالت: «إن البرنامج ركز هذا العام على مجالات أوسع، شملت التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التأمين، والتكنولوجيا التنظيميّة مثل حلول الامتثال، وقواعد مكافحة غسيل الأموال، بالإضافة إلى التكنولوجيا المالية الإسلامية»، مشيرة إلى أنه من أصل 300 طلب مشاركة في البرنامج، ركزت 50% من المشاركات على حلول التكنولوجيا المالية، في حين توزّعت النسبة المتبقية على تكنولوجيا التأمين (20%)، والتكنولوجيا المالية الإسلامية (15%)، والتكنولوجيا التنظيمية (15%).
وكشفت المزروعي أن 6 من الشركات الناشئة المشاركة في دورة العام الماضي من برنامج «فينتك هايف» انضمت إلى مركز دبي المالي العالمي، حيث أسسوا شركات بالمركز، بعد أن وجدوا فرصاً للتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية، وحصولهم على تمويل بالفعل من داخل الدولة من شركاء البرنامج، مشيرة إلى أن حجم التمويل يبلغ 10 ملايين دولار.
وذكرت أن خريجي برنامج «فينتك هايف»، ممن يختارون الانضمام إلى المجتمع المتنامي لمركز دبي المالي العالمي، يستفيدون من بيئة عمل المركز عالمية المستوى، والتي توفر لهم تراخيص اختبار الابتكار إذا لزم الأمر، ورخصة للتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى مساحات عمل تفاعلية وتعاونية، إلى جانب إمكانية الوصول إلى أكبر مجتمع مالي في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©