• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصر: هزة أرضية وعاصفة ترابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

القاهرة (وكالات)

قال سكان في القاهرة ومدن مصرية أخرى، إنهم شعروا بهزة أرضية أمس استمرت نحو دقيقة. وقالت قناة تلفزيون العربية الفضائية، إن قوة الهزة بلغت 5.1 درجة. وقالت قناة تلفزيون مصرية خاصة أن الهزة الأرضية «المتوسطة» شعر بها سكان القاهرة وبعض المحافظات.

وقال سكان في مدينة الفيوم جنوب غربي القاهرة إنهم شعروا بالهزة. إلى ذلك، ضربت عاصفة ترابية، القاهرة الكبرى، أمس، ما تسبب في إعاقة الرؤية أمام السيارات بالطرق السريعة والمحاور الهامة. ونتج عن ذلك بطء تحرك السيارات بالطريق وتكدسها في بعض الطرق الأخرى، ولم تسفر الرياح الشديدة عن أي حوادث مرورية، بحسب مصدر بغرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور.

وأضاف المصدر أن العاصفة الترابية تسببت في ضعف مدى الرؤية بشكل طفيف خاصة في الطرق الصحراوية والسريعة لكثرة الرمال بها وشدة العاصفة، ما دفع قائدي السيارات عن خفض سرعتهم بها، ووجود كثافات مرورية متحركة على بعض المحاور. وأعلن وزير الطيران المدني المصري الطيار حسام كمال غلق مطاري برج العرب غرب مدينة الإسكندرية ومرسى مطروح أمس وتحويل مسار الرحلات القادمة إليهما إلى القاهرة بسبب تعرضهما لعاصفة ترابية أدت لانخفاض مستوى الرؤية فيهما. وأضاف أن ذلك أدى إلى «تحويل مسار بعض الرحلات التي كانت متوجهة إلى مطار برج العرب لتهبط بمطار القاهرة منها رحلة لمصر للطيران قادمة من المدينة المنورة، بالإضافة إلى رحلات أخرى لشركات العربية التابعة لدولة الإمارات والعربية مصر والنيل وأيرجو».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا