• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

تقدم فعاليات متنوعة لها تأثيرها في عالم التواصل الاجتماعي

«منصات تفاعلية» ضمن أجندة قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت اللجنة التنظيمية لقمة «رواد التواصل الاجتماعي العرب»، الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة والعالم، والتي تُنظَّم بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن تفاصيل «منصات تفاعلية» تم استحداثها لاستعراض التجارب المميزة لأهم المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت اللجنة التنظيمية للقمة، التي تُعقد أعمال دورتها الثانية خلال الفترة من 13 إلى 14 ديسمبر الجاري، أن هذه الإضافة التي تشهدها القمة للمرة الأولى تمثّل فرصة مثالية للتواصل والتعرّف إلى أفضل التجارب الملهمة للمؤثرين ضمن مختلف المجالات.

وقالت مروة ناصر الكودة، عضو اللجنة التنظيمية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب: إن انعقاد القمة هذا العام يأتي في الوقت الذي تتسع فيه دائرة انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في المجتمع مع تنامي المجالات التي يتم توظيفها فيها لتتداخل مع نواحي الحياة المختلفة، ما يتطلب تطوير طرق مبتكرة للتواصل مع المستخدمين لتناول هذا التداخل بمزيد من التحليل لتحقيق أقصى استفادة من تلك المنصات وتجنّب أضرارها المحتملة، منوهةً بأن «المنصات التفاعلية» تأتي في قالب جديد غير تقليدي يتناسب مع طبيعة الموضوعات محل النقاش، لتسمح لجمهور القمة بالتعرف من قرب إلى الأساليب المبتكرة التي يتبناها المؤثرون عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتأتي «منصات تفاعلية» هذا العام ضمن سلسلة من المبادرات والفعاليات التي تقدمها القمة للمرة الأولى، لاستعراض تجارب مجموعة من أبرز المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي ضمن ثلاث منصات حيوية هي: منصة الصحة، ومنصة الطبخ، ومنصة الموضة والجمال، وسيقوم من خلال هذه المنصات مجموعة من أصحاب الأفكار الخلاقة والمبتكرة على وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة تجاربهم وخبراتهم مع الجمهور.

ويشارك فيها الدكتور أحمد عبدالملك أحد أهم المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في مجال «الصحة»، حيث يتابعه على «انستغرام» أكثر من 700 ألف حول العالم، وأكثر من 17 ألف متابع على «تويتر»، لتسليط الضوء على المعلومات الطبية والصحية الأكثر شعبية التي اعتاد الناس اعتبارها حقائق ثابتة ولكنها ليست سوى خرافات طبية، بالإضافة إلى الحديث عن الخيارات الغذائية التي تؤثر على الصحة وتضمن للمستخدمين التمتع بحالة صحية أفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا