• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنجاز غير مسبوق لـ«عزام» في ظل أكثر من 2000 متفرج

فريق أبوظبي يحطم الأرقام القياسية بـ 4 ألقاب في «فولفو المحيطات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

معتز الشامي (جوتنبرج)

حقق فريق أبوظبي للمحيطات المدعوم من هيئة أبوظبي للسياحة الثقافة إنجازا غير مسبوق للرياضات البحرية الإماراتية عندما عانق لقب سباق فولفو وتوج رسميا في الجولة الأخيرة التي أقيمت في مدينة جوتنبرج السويدية، وسط حضور 2000 متفرج اصطفوا على جنبات قرية السباق لتحية الأبطال، وأنهى يخت عزام تحدي الأشهر الـ 9 في المركز الأول.

وتكمن روعة هذا الإنجاز، في أنه لم يكن مقتصرا فقط على الفوز باللقب بعد موسم شاق، ولكن بحصد باقي الألقاب، حيث نجح فريق أبوظبي في حصد لقب أسرع قارب في البطولة العالمية بالمياه المفتوحة، ولقب بطولة سباق الموانئ، التي تقام على هامش السباق، إضافة إلى لقب اسرع زمن في إجمالي السباق.

ويعتبر الحصول على لقب سباق فولفو للمحيطات ثمرة التخطيط السليم والرؤية الثاقبة التي انتهجتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تعزيز مكانة العاصمة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية، وقام فريق العمل بجهد كبير للفريق الحديث الذي تم تكوينه في عام 2010، وضم خيرة البحارة حول العالم، وشاركهم البحار الإماراتي عادل خالد.

وحل فريق أبوظبي سادسا في السباق الختامي، مساء أمس ضمن تحديات الميناء الداخلي الذي كان بمثابة جولة ترفيهية لأبطال الموسم، ولم يكن «أبوظبي للمحيطات» في حاجة لأن يحل أولا حتى يحصد اللقب، لأن ارقامه في جولات الأشهر التسعة ومدة المنافسة، وضعته في الصدارة حيث كان يحتاج فقط لأن يحل في الترتيب قبل الأخير للجولة الأولى للصعود إلى منصة التتويج.

وغمرت مشاعر الفرحة والفخر المشهد في ظل حضور وفد الإمارات المكون من قيادات ومسؤولي هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومجلس أبوظبي الرياضي، وتم تسليم الجوائز والألقاب للفريق الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا