الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يحذر روسيا وإيران والأسد من مهاجمة إدلب

ترامب يحذر روسيا وإيران والأسد من مهاجمة إدلب
4 سبتمبر 2018 07:26

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرئيس السوري بشار الأسد وحليفته إيران وروسيا ،الاثنين، من شن «هجوم متهور» على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة قائلاً إن مئات الآلاف ربما يُقتلون.
وقال ترامب على تويتر «سيرتكب الروس والإيرانيون خطأ إنسانياً جسيماً بالمشاركة في هذه المأساة الإنسانية المحتملة. مئات الآلاف من الأشخاص ربما يُقتلون. لا تسمحوا بحدوث هذا!»
وأبلغ مصدر أن الأسد يستعد لشن هجوم على إدلب على مراحل.
والمحافظة الشمالية والمناطق المحيطة بها هي آخر منطقة كبيرة خاضعة للمعارضة المسلحة.
وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يوم الجمعة إن واشنطن تعتبر أي هجوم للحكومة السورية على إدلب تصعيدًا في الحرب السورية، كما حذرت الوزارة من أن واشنطن سترد على أي هجوم كيماوي من جانب دمشق.
وكتبت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة تقول على تويتر في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين «كل الأنظار على أفعال الأسد وروسيا وإيران في إدلب. لا لاستخدام الأسلحة الكيماوية».
وفي وقت سابق يوم الاثنين دعت إيران إلى «تطهير» إدلب من المسلحين وذلك مع استعدادها لمحادثات مع دمشق وموسكو بخصوص التصدي لآخر جيب كبير للمعارضة المسلحة.
وزار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سوريا لبحث خطط قمة بين زعماء إيران وروسيا وتركيا تستضيفها طهران في السابع من سبتمبر لبحث قضية إدلب.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©