• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

الكويت تدعم جهود ولد الشيخ المرتكزة على المرجعيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

الكويت، الرياض (وكالات)

التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت في قصر بيان أمس المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد. وجدد الشيخ صباح الخالد موقف دولة الكويت الداعم لجهود المبعوث الخاص وخارطة الطريق المرتكزة على المرجعيات الأساسية وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لاسيما القرار (2216).

من جانب آخر، أكد السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، أمس الأحد، موقف بلاده الداعم لـ»الشرعية الدستورية» في اليمن وللحل السلمي لإنهاء الصراع الداخلي المستمر منذ مارس العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن السفير ديدوشكين التقى بالرياض وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية، منصور بجاش، وبحث معه المستجدات المتعلقة بتشكيل الانقلابيين الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع صالح ما يسمى بحكومة في صنعاء يوم الاثنين الماضي، مشيرة إلى أن اللقاء ناقش أيضاً ملاحظات الحكومة الشرعية على خارطة الأمم المتحدة لإنهاء الصراع والتي سلمها الرئيس عبدربه منصور هادي للمبعوث الأممي إسماعيل ولد شيخ أحمد يوم الخميس في عدن (جنوب). وشدد السفير الروسي خلال اللقاء على أهمية التوصل إلى «حل سلمي ينهي الحرب ويخفف معاناة اليمنيين» الذي بات معظمهم بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية فيما نصفهم يعانون من الجوع.