• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«السماوي».. بداية الأفراح مع «دقات العاشرة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

انتفض بني ياس على نتائجه السلبية، ونجح في حصد الفوز الأول مع دقات الجولة العاشرة، في دوري الخليج العربي، عندما أكرم وفادة ضيفه اتحاد كلباء 3-1 مساء أمس، وحملت الثلاثية توقيع خواكين لاريفي من ضربة جزاء وحسن المحرمي وسهيل النوبي، فيما سجل مايجا الهدف الوحيد للضيوف، ورفع «السماوي» رصيده إلى 4 نقاط، ارتقى بها إلى المركز قبل الأخير، فيما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 5 نقاط.

اتسمت مجريات الشوط الأول بالحذر الشديد من الفريقين اللذين انتهجا أسلوباً دفاعياً ضاغطاً على حامل الكرة، للقضاء على المحاولات الهجومية في مهدها، وتحديداً في منطقة العمق، وغابت الخطورة تماماً، باستثناء كرة دانيال هيرنانديز لاعب وسط بني ياس الذي أرسل صاروخاً بعيدة المدى، أبعده حارس اتحاد كلباء إلى ركنية.

واعتمد بني ياس على الرباعي أحمد حبوش وباستوس وصالح المنهالي وحبوش صالح وهيرنانديز لإمداد لاريفي في الهجوم، وتركز نشاط «النمور» في كونيه وسياو وحمد عبدالرحمن، وتوغلات مايجا الذي نجح بعد مرور 24 دقيقة في هز شباك «السماوي» بالهدف الأول، إثر عرضية نموذجية من علي سعيد، ويحتسب الحكم النقبي ركلة جزاء لبني ياس بداعي لمس ياسر عبدالله الكرة بيده، تصدى لها خواكين لاريفي الذي نفذها بنجاح في الدقيقة 31 مدركاً التعادل لصاحب الأرض.

فتح الهدف التعادل فتح شهية لاعبي بني ياس الذين نجحوا في فرض سيطرتهم على وسط الملعب، وهددوا مرمى اتحاد كلباء بالعديد من الفرص التي ضاعت تباعاً حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حافظ بني ياس على تفوقه الهجومي، وواصل فرض سيطرته على منطقة المناورات، إلا أن محاولاته لم تصل إلى درجة التهديد الحقيقي، باستثناء تسديدة هيرنانديز علت العارضة، وسبقها دخول حمد عامر بدلاً من سياو في هجوم «النمور»، ورد عليه «السماوي» بنزول سهيل النوبي بدلاً من صالح المنهالي.

كاد مايجا أن يخطف هدفاً عندما أرسل كرة زاحفة بجوار القائم الأيمن لمرمى بني ياس الذي نجح في هز شباك «النمور» بالهدف الثاني الذي حمل توقيع حسن المحرمي في الدقيقة 68، وأتبعه سهيل النوبي بالهدف الثالث في الدقيقة 71، وتواصل تفوق بني ياس على مجريات المباراة، حتى صافرة النهاية، رغم بعض المحاولات التي الجادة للمنافس الذي فشل في تغيير واقع فوز «السماوي» 3-1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا