• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خان يتهم دنيا بالتعدي على «فتاة المصنع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

القاهرة (الاتحاد)

هاجم المخرج محمد خان الفنانة دنيا سمير غانم بسبب وضع أغنيتها «لو كنت مكانك» على عدد من مشاهد فيلمه «فتاة المصنع» الذي أخرجه، وقامت ببطولته ياسمين رئيس وهاني عادل من دون استئذان منه.

وقال خان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «يا ريت تتعلم دنيا سمير غانم معنى الحقوق الأدبية، ممكن تسأل والدها أكيد حيفهمها، التعدي على فيلمي «فتاة المصنع» بهذا الشكل والكم دليل الهمجية والفوضى التي نعيشها اليوم».

وتساءل: «من هو حسام الدين الذي تجرأ ووضع اسمه، وكأنه أخرج اللقطات المسروقة من الفيلم، وهو مثال للفشل وعدم الاحترام، أين النقابات الفنية التي من واجبها حماية حقوق الفنان؟». وتواصل العديد من أصدقاء خان مع ما نشره، حيث أيده البعض، معتبرين ما حدث تجاوزاً يجب الاعتذار عنه، وأن عليه التقدم بشكوى لنقابة السينمائيين تتضمن اللقطات المسروقة، أو يتقدم بشكوى لإدارة موقع «يوتيوب» لدراستها وحذف المواد التي تتعدى على حقوق الملكية، في حين دافع البعض الآخر عن دنيا مؤكدين لخان أن ما حدث لا يعدوا كونه عمل معجبين هواة سواء بالفيلم أو الأغنية، حيث قاموا بتركيب الأغنية على مشاهد من الأفلام، وأن دنيا يمكن أن لا يكون لها علاقة بالموضوع، ويكون الكليب الذي ظهر من صناعة مونتير هاوِ، أو يعمل في إحدى القنوات الفضائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا