الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مصدر مسؤول لـ «الاتحاد»: بدء محادثات اندماج بين «أبوظبي التجاري» و«الهلال» و«الاتحاد الوطني»

مصدر مسؤول لـ «الاتحاد»: بدء محادثات اندماج بين «أبوظبي التجاري» و«الهلال» و«الاتحاد الوطني»
4 سبتمبر 2018 00:38

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد مسؤول مصرفي رفيع في أبوظبي، بدء محادثات مبدئية بشأن عملية دمج محتملة بين 3 بنوك في الإمارة هي «أبوظبي التجاري»، «الاتحاد الوطني»، ومصرف الهلال.
وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري لـ«الاتحاد»، أمس، إن «أبوظبي التجاري» بدأ بالفعل محادثات مبدئية بشأن عملية دمج محتملة مع بنك الاتحاد الوطني، مشيراً إلى أنه بالتوازي مع ذلك بدأت مناقشات مماثلة مع مساهمي مصرف الهلال في هذا الخصوص.
ووفقاً لما تناقلته وكالات أنباء عالمية، فإن هذا الاندماج المحتمل سيتمخض عنه (في حال إقراره) إنشاء خامس أكبر مصرف في الخليج بأصول تتجاوز 110 مليارات دولار (405 مليارات درهم)، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، وبحسب ما نقلته «رويترز» عن «بلومبيرج»، فإنه قد يجري الإعلان عن اتفاق في الشهر الجاري.
وأكد علاء عريقات، التزام بنك أبوظبي التجاري أقصى درجات الإفصاح والشفافية بتلبية المتطلبات التنظيمية، مضيفاً أنه سيتم إخطار سوق أبوظبي للأوراق المالية بآخر المستجدات في حال حدوث أي تطورات جوهرية.
وأكد أن هذه المناقشات ما زالت في طورها المبدئي، وقد لا ينتج عنها أي صفقة فعلية.
وتأتي هذه المحادثات بعد نجاح عملية دمج أعمال بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول في بنك واحد عملاق، هو بنك أبوظبي الأول، العام الماضي، والذي تبلغ أصوله 175 مليار دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©