• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

الدورة التاسعة تنطلق في الجزائر 10 يناير المقبل

إعلان أسماء العروض المشاركة في «مهرجان المسرح العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أنهت اللجنة العربية لاختيار العروض المشاركة في مهرجان المسرح العربي، الدورة التاسعة – دورة عزالدين مجوبي، التي ستعقد في الجزائر من العاشر وحتى التاسع عشر من شهر يناير 2017، أعمالها لاختيار العروض المسرحية العربية المؤهلة . وقد تشكلت اللجنة من: د. لينا أبيض (لبنان)، خالد الطريفي (الأردن)، خالد جلال (مصر)، عزيز خيون (العراق)، د. نور الدين زيوال (المغرب).

وعبرت اللجنة في تقرير قدمته إلى الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله، عن تقديرها الكبير لمناخ الحرية والمسؤولية الذي وفرته الهيئة لعملها واحترام قراراتها، كما وجهت التحية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح على عطائه الكبير ورعايته المسرح العربي والعالمي.

وأعلنت اللجنة في تقريرها قائمة العروض المتأهلة للمرحلة النهائية من التنافس على جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للعام 2016، وهي: الثلث الخالي (إخراج تونس آية علي. تأليف محمد شواط. مسرح جهوي العلمة – الجزائر)، الخلطة السحرية للسعادة (تأليف وإخراج شادي الدالي. مسرح الهناجر – مصر)، القلعة (إخراج علي الحسيني. تأليف قاسم مطرود. المسرح الكويتي – الكويت)، خريف (خراج أسماء هوري. تأليف فاطمة هوري. مسرح أنفاس – المغرب)، يا رب (إخراج مصطفى ستار الركابي. تأليف علي عبد النبي الزيدي. منتدى المسرح التجريبي – العراق)، كل شيء عن أبي (إعداد وإخراج بوسلهام الضعيف عن رواية لمحمد برادة. مسرح الشامات. المغرب)، ثورة دونكيشوت (تأليف وإخراج وليد الداغسني. كلاندستينو – تونس)، العرس الوحشي (إخراج عبد الكريم الجراح، تأليف فلاح شاكر، الأردن).

أما العروض المسرحية المتأهلة للمشاركة في المهرجان، فهي: خريف (العراق)، دوخة (تونس)، المجنون (تونس)، الزومبي والخطايا العشر (مصر)، النافذة (سورية)، فندق العالمين (الجزائر)، زي الناس (مصر)، القراب والصالحين (الجزائر).

وأعرب إسماعيل عبد الله عن تقديره الكبير المجهودات والمنجزات التي قامت بها اللجنة العربية لاختيار العروض المشاركة في المهرجان، وتلك الجهود التي سبقتها من لجان المشاهدة والترشيح القطرية، وأكد أن توصيات ومقترحات اللجنة العربية التي عملت هذا العام ستكون محط دراسة وتنفيذ. يذكر أن الدورة التاسعة من مهرجان المسرح العربي (دورة عز الدين مجوبي) تنظم بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام في الجزائر بإشراف من وزارة الثقافة الجزائرية، وبمشاركة عدد من الجهات الرسمية والإدارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا