• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اعترف بفعلته وأقر بتسلمه المبلغ على دفعتين

ضبط شاب بالشارقة ابتز فتاة بـ 200 ألف درهم بتهديدها بنشر صورها الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

الشارقة ( الاتحاد ) - ضبطت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة شاباً مواطناً بتهمة الابتزاز والتهديد واستعادت مبلغ 200 ألف درهم كان قد حصل عليها من إحدى الفتيات بعد أن قام بتهديدها بنشر صور ومقاطع فيديو تخصها عبر الإنترنت.

حيث كانت الفتاة قد رضخت لتهديداته ودفعت المبلغ المطلوب، وذلك قبل أن يصل الأمر إلى علم الأجهزة الأمنية التي تمكنت من تحديد هوية الشاب ومعرفة مكان تواجده حيث تم ضبطه من قبل رجال التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية.

وأفادت الشرطة أنه وبمواجهة المذكور، اعترف بقيامه بتهديد الفتاة وابتزازها وأقر بتسلمه المبلغ على دفعتين، تمثلت الأولى في 50 ألف درهم والثانية بمبلغ 150 ألف درهم، كما أقر بأنه يحتفظ بمجموعة من الصور ومقاطع الفيديو العائدة للفتاة في هاتفه الخاص وقام بتسليم الهاتف لرجال المباحث، وبناء على اعترافات المتهم فقد تم توقيفه واستيفاء الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وحذرت شرطة الشارقة من مثل هذه السلوكيات والجرائم المشينة التي يدفع ثمنها ضحايا أبرياء يتم التغرير بهم من قبل محترفين يخططون مسبقاً للإيقاع بضحاياهم مستغلين جهلهم وعدم معرفتهم بنواياهم الخبيثة. وطالبت أفراد المجتمع بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ فوراً عند تعرضهم لمثل هذه السلوكيات والجرائم وخاصة الفتيات اللاتي يتعرضن للخداع والتهديد والابتزاز وعدم الرضوخ لطلبات من يحاولون استغلالهن والتواصل مع الشرطة عبر هواتفها المجانية وخدمة الاتصال الآمن نجيد على هاتف رقم 800151 حيث يتم التعامل مع كل الحالات بسرية وخصوصية تامة .

ودعت أولياء الأمور الى مراقبة تصرفات أبنائهم واستخداماتهم للأجهزة الذكية وعدم نشر بياناتهم الشخصية والصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا يقعوا فريسة سهلة لضعاف النفوس ما يسهل التغرير بهم واستغلالهم من قبل محترفي الجرائم والنصب والاحتيال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض