• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

بكين تحتج لدى واشنطن ضد ترامب ونائبه يصف الاتصال مع تايوان بـ «المجاملة»

«الخضر» يلجأ لـ«الاتحادية» لإعادة فرز أصوات 3 ولايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

واشنطن (وكالات)

قررت المرشحة السابقة لحزب الخضر في انتخابات الرئاسة الأميركية جيل ستاين أمس، تغيير استراتيجيتها لطلب إعادة فرز الأصوات في بنسلفانيا، إحدى الولايات الرئيسة الثلاث التي فاز فيها الجمهوري دونالد ترامب، موضحة أنها ستلجأ إلى محكمة فيدرالية. في حين احتجت الصين لدى الولايات المتحدة بعدما خرج ترامب عن تقليد متبع في السياسة الخارجية منذ عقود وتحدث هاتفيا مع رئيسة تايوان تساي إينج - وين، مطالبة واشنطن باحترام مبدأ «الصين الواحدة»، ما استدعى رد نائبه بأن الاتصال كان «مجاملة».

وأعلن حزب الخضر أنه تخلى عن مواصلة إجراءات طلب إعادة فرز الأصوات في محكمة في الولاية، مشيرا إلى صعوبات في جمع كفالة قدرها مليون دولار طلبتها المحكمة. وقال إنه سيلجأ عوضاً عن ذلك إلى محكمة فيدرالية، ويتقدم بدعوى اليوم الاثنين.

وقال جوني أبادي محامي ستاين في بيان «حملة ستاين ستتواصل من أجل إعادة احتساب للأصوات في كل الولاية في بنسلفانيا». وأضاف «في الأيام القليلة الماضية، تبين بشكل واضح أن الحواجز أمام إعادة فرز للأصوات في بنسلفانيا رادعة إلى درجة أن نظام محكمة الولاية ليس مجهزاً بوسائل تسمح بحل هذه المشكلة؛ لذلك يجب علينا طلب تدخل محكمة فيدرالية».

وكتب الحزب في رسالة وجهها إلى محكمة في بنسلفانيا «الناس الذين يطالبون بإعادة فرز الأصوات هم أشخاص عاديون ومواردهم المالية عادية، وهم لا يستطيعون أن يدفعوا المليون دولار التي طالبت بها المحكمة» من أجل إعادة الفرز.

وتخطط ستاين للقيام بتظاهرة اليوم الاثنين أمام برج ترامب في نيويورك «في إطار الكفاح بقوة من أجل التحقق من دقة وسلامة وعدالة التصويت». وقالت في تغريدة على «تويتر»، إن «إعادة فرز الأصوات مكلف جدا بسبب نواب رفضوا دائما تمويل نظام تصويت ملائم للقرن الحادي والعشرين». ... المزيد