• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

17 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي

الإمارات وإيران تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

استقبل معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري في مكتبه في ديوان عام الوزارة في دبي مؤخرا محمد رضا فياض سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة.

وتمحور اللقاء، الذي عقد في حضور عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، حول سبل تعزيز التعاون والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تطويرها.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية إيران الإسلامية، وبحثا سبل تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، بهدف تطوير الشراكة وتعزيز التبادل التجاري بما يحقق المصالح الاقتصادية المشتركة.

وسلم السفير الايراني دعوة رسمية لمعالي وزير الاقتصاد من معالي علي طيب نيا وزير الاقتصاد والمالية الإيراني لزيارة بلاده على رأس وفد تجاري واقتصادي بهدف بحث وتبادل وجهات النظر في الجوانب الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وشكر وزير الاقتصاد السفير الإيراني على الدعوة، مشيداً بمستوى العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين والتي تشهد تطوراً كبيراً، ونوه بالجهود المشتركة الهادفة لتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية، حيث جاءت إيران في المرتبة الرابعة بالنسبة للأهمية النسبية لحجم التجارة الخارجية للدولة مع بقية دول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا