الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ أبوظبي» تطلق وحدات الصناعات الخفيفة ومستودعـات المناطق الحرة

«موانئ أبوظبي» تطلق وحدات الصناعات الخفيفة ومستودعـات المناطق الحرة
4 سبتمبر 2018 00:37

أطلقت موانئ أبوظبي مستودعات المناطق الحرة ووحدات الصناعات الخفيفة بمدينة خليفة الصناعية، استجابة لاحتياجات الشركات العاملة في مجال التوزيع والتصنيع والشحن والخدمات اللوجستية.
وتتواجد مستودعات المناطق الحرة الجديدة بمدينة خليفة الصناعية للوجستيات وبجوار ميناء خليفة، حيث تلبي احتياجات الشركات العامة بمجال التصدير، والخدمات اللوجستية ومناولة الشحنات والموزعين.
وفي المقابل، تخدم وحدات الصناعات الخفيفة المجهزة مسبقاً وعالية المرونة مختلف احتياجات شركات التصنيع الخفيفة وورش العمل.
وتتوافر الوحدات المقرر إنجازها في شهر أكتوبر المقبل، حيث يمكن للشركات حجزها مسبقاً للاستفادة من الحوافز الخاصة والأسعار التنافسية في حال التعاقد عليها في وقت مبكر.
وتشغل مستودعات المناطق الحرة بمدينة خليفة الصناعية مساحة تصل إلى 17 ألف متر مربع في مدينة خليفة الصناعية، وتتيح مساحات مرنة تتراوح ما بين 380 و761 متراً مربعاً، وتتميز بكونها مجهزة بمكيفات الهواء وأماكن تخزين مبردة بتكاليف معتدلة للخدمات الأساسية. ويجري تشييد هذه المستودعات بمعايير عالية، حيث تضم مكاتب في طابق الميزانين، وبارتفاع يصل سبعة أمتار مع مرافق متكاملة للسلامة والحماية من الحرائق، ومنطقة تحميل مخصصة في كل وحدة وأرضيات مرتفعة لسهولة التحميل.
تشغل وحدات الصناعات الخفيفة مساحة إجمالية تصل إلى 31 ألف متر مربع، وهي مجهزة لاستيعاب مختلف النشاطات الصناعية.
ويصل ارتفاع هذه الوحدات ستة أمتار وهي مجهزة بنظام التحذير من الحرائق وأنظمة إطفائها. وتتراوح مساحات الوحدات المرنة ما بين 320 و1148 متراً مربعاً، ويمكن شغل أكثر من وحدة لتلبية متطلبات أكبر، حيث تستفيد الشركات من أسعار الخدمات الرئيسة المخفضة.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، إن مدينة خليفة الصناعية للوجستيات تمثل واحدة من أهم المراكز الصناعية واللوجستية التي تلبي احتياجات الشركات لمستودعات بمعايير عالمية، مشيراً إلى أهمية استثمار الشركة في مدينة خليفة الصناعية، ومنطقة التجارة الحرة لميناء خليفة وميناء خليفة لتلبية الطلب المتزايد وجذب فرص أكبر للنمو.
وقال، «من خلال موقعها الاستراتيجي بالقرب من ميناء خليفة وشبكة الطرق السريعة بدولة الإمارات، تتمتع مجموعة المستودعات ووحدات الصناعة الخفيفة بمكانة مميزة لخدمة منطقة مجلس التعاون الخليجي والأسواق المجاورة. وبالإضافة إلى ذلك، تعزز هذه الحلول الجديدة من مساهمة مدينة خليفة الصناعية للوجستيات في نمو الأسواق المحلية والإقليمية عبر توفير خدمات أساسية بأقل التكاليف، وتسهيل أداء الأعمال للمستثمرين الراغبين بتوسيع حضورهم بدولة الإمارات».
وبالإضافة إلى مستودعات المناطق الحرة ووحدات الصناعات الخفيفة، تضم حقيبة خدمات مدينة خليفة الصناعية للوجستيات مستودعات المناطق الصناعية بمساحات تأجير تصل إلى 119 ألف متر مربع.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©