• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعزيز التعاون المشترك بين «حقوق الإنسان» و القنصلية البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - بحث مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان سبل تعزيز التعاون المشترك مع قنصلية المملكة المتحدة بدبي في مجال العمالة ورعاية الجالية البريطانية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال استقبال محمد حسين الحمادي نائب رئيس مجلس الإدارة، هبة أحمد وكيل القنصل العام وذلك بحضور خالد الحوسني أمين السر العام، ومحمد سالم الكعبي عضو مجلس الإدارة وسالم المعمري رئيس لجنة العمل والعمال.

وأوضحت هبة أحمد أن مكتب وزارة الخارجية البريطانية يتبع حالياً سياسة عالمية لتوعية وتثقيف الجاليات البريطانية الموجودة في جميع أنحاء دول العالم، لتفادي الوقوع في المشكلات التي يمكن أن يتعرض لها المواطن البريطاني سواء كان زائراً أو مقيماً.

وتطبيقاً لهذه الاستراتيجية أرتأت القنصلية البريطانية في دبي ضرورة التواصل مع الجهات الحكومية وغير الحكومية بالدولة واختصت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان كمنظمة من منظمات المجتمع المدني وما لها من فعاليات وبرامج تخدم أفراد المجتمع بأكمله سواء كان مواطناً او مقيماً او زائراً، وذلك من أجل إقامة برامج مشتركة توعوية تثقيفية للجالية البريطانية.

بدوره رحب محمد الحمادي بهذه الزيارة مشيراً إلى العلاقات الطيبة التي تربط الدولتين فيما بينهما، وأن الجمعية على أتم الاستعداد للتعاون مع جميع السفارات والقناصل الموجودة بالدولة من أجل تثقيف جالياتهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم، مشيراً إلى أن جمعية الإمارات لحقوق الإنسان تتبنى مشروع « التواصل مع السفارات » الذي يهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان في الإمارات وبيان جهود الدولة والجمعية في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض