الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تستهدف المركز الأول عالمياً في مؤشر المشاركة الإلكترونية بحلول 2020

الإمارات تستهدف المركز الأول عالمياً في مؤشر المشاركة الإلكترونية بحلول 2020
4 سبتمبر 2018 00:37

دبي (الاتحاد)

عقدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، مؤخراً، ورشة عمل، بعنوان «المستجدات وأفضل الممارسات في استبيان الأمم المتحدة للحكومات الإلكترونية 2018»، لمناقشة أهمية المشاركة الإلكترونية ودورها في الارتقاء بتقديم وتصميم الخدمات، بمشاركة الجمهور، وتعريف الحضور بأهمية البيانات المفتوحة للوصول للمركز الأول عالمياً في المشاركة الإلكترونية بحلول عام 2020.
حضر الورشة حميد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة، وعبد الله لوتاه المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.
وشهدت الفعالية إلقاء نظرة عامة على تقرير استبيان الأمم المتحدة للحكومات الإلكترونية 2018. وحضرها ممثلو الجهات الحكومية العاملون في مجال البيانات والمشاركة، بالإضافة إلى مديري إدارات الاتصال الحكومي، واتسمت الورشة بالنقاش الفني والتفصيلي حول كيفية تطوير عمل الجهات الحكومية في هذين المجالين المهمين. واستمع الحضور إلى رؤية الخبراء المشاركين، والذين لخصوا العديد من التجارب العملية المتميزة وقصص النجاح، والمعايير العالمية المتبعة.
وفي كلمة ألقاها في بداية أعمال الورشة، هنأ حميد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات الحضور بالنتائج التي تم تحقيقها في مؤشر المشاركة الإلكترونية حيث قال: «تقدمنا عالمياً 15 درجة دفعة واحدة، من المركز 32 وصولاً إلى المركز 17، ما أسهم في تقدمنا بمؤشر الخدمات الذكية إلى المركز السادس عالمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©