• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«بازار العيد» معرض أزياء عنوانه «الاحتشام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

نظمت المصممة الإماراتية عائشة بوصيم معرض أزياء بعنوان «بازار العيد»، مساء أمس الأول الجمعة، شارك فيه أكثر من 25 دار أزياء اختصت جميعها بالعباءة والجلابية والبشت، بما يتناسب مع أيام رمضان وعيد الفطر. استضاف الحدث فندق دوست ثاني أبوظبي، بحضور الممثلة ريم حمدان، والتي تجولت بأرجاء المعرض لتطلع على آخر القصات الجديدة وألوان الموضة التي ابتكرتها أفكار المصممات من دمج الألوان أو التطريز والخياطة المتقنة. وجميع القطع في المعرض جاءت محتشمة، بحيث تتلاءم مع أجواء الشهر الكريم ومناسبة العيد.

وأشارت عائشة بوصيم قائلة: «رمضان له قيمته واحترامه، وبالنسبة للعباءة، فاللون الأسود ما زال هو المفضل لدى السيدات والشابات، فهي مناسبة للزيارات الرسمية والأعياد. أما الجلابية، فنعتمد على نوع القماش، ويفضل أن يكون من القطن، أو الحرير مع الإضافات التي تزين بها القطعة، مثل التطريز بالقصب أو خيوط الحرير، إضافة إلى التجديد في القصات وتداخل الألوان الزاهية، مما تعطي بهجة لمن ترتديها في أيام العيد».

ومن جانبها، قالت المصممة مريم الياسي التي تفننت في جمع أنواع من الأقمشة في الثوب الواحد، في بعض تصاميمها من العباءات الملونة بين الحرير والشيفون والدنتيل، إن الألوان الفاتحة للجلابية هي الموضة مثل لون التركواز والفوشية، والذهبي. مشيرة إلى مشاركتها الأخيرة في معرض بالعاصمة العُمانية مسقط، وكم وجدت من إقبال السيدات هناك على تصاميمها المبتكرة.

وحول مشاركتها في المعرض تقول ريم حمدان: «مشاركتي كانت لدعم المصممات الإماراتيات، وجميع التصاميم تناسب أجواء رمضان وعيد الفطر، مؤكدة أنها تفتخر بما وصلت إليه المصممة الإماراتية من رقي وابتكار عال في فن الموضة وتصميم الأزياء، ما يشير إلى أن بعض التصاميم الإماراتية وصلت للعالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا