• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

قلص الفارق إلى نقطتين في الدوري البرتغالي

سبورتنج لشبونة يستغل سقوط بنفيكا في سباق الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

لشبونة (أ ف ب)

استغل سبورتنج لشبونة، وصيف بطل الموسم الماضي، الخسارة الأولى لغريمه وجاره بنفيكا حامل اللقب، ليقلص الفارق بينهما إلى نقطتين عقب فوزه على ضيفيه فيتوريا سيتوبال 2-صفر أمس الأول، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وواصل سبورتنج لشبونة صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والثامن هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 27 نقطة مقابل 29 نقطة لبنفيكا، الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه ماريتيمو فونشال 1-2 يوم الجمعة في افتتاح المرحلة.

وكان بنفيكا يبتعد بفارق 7 نقاط عن جاره سبورتنج لشبونة قبل 3 مراحل، بيد أنه أهدر 4 نقاط بتعادله مع غريمه الآخر بورتو في المرحلة العاشرة، فتقلص الفارق إلى نقطتين لتشتعل المنافسة مجدداً على اللقب.

في المباراة الأولى، حسم سبورتنج لشبونة نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين عبر وليام كارفاليو (7) والبرازيلي برونو سيزار (37). وفي الثانية، بكر ماريتيمو فونشال بالتسجيل، وتحديداً في الدقيقة الخامسة، عبر الأرميني جيفورج جازريان، وأدرك جونشالو جيديش التعادل في الدقيقة 27، لكن البرازيلي ماوريسيو أنطونيو خطف هدف الفوز في الدقيقة 69.

واستعاد بورتو توازنه بعد 3 تعادلات متتالية بفوزه الصعب على ضيفه سبورتينج براجا بهدف وحيد سجله روي بدرو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. ولعب سبورتنج براجا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 إثر طرد أرتر جورج.

وعزز بورتو موقعه في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، فيما تجمد رصيد سبورتنج براجا عند 23 نقطة في المركز الرابع.

وفاز ريو آفي على تونديلا بأربعة أهداف ليازالده (29) وجيل دياز (61) والبرازيلي أجوستو (90+4) مقابل هدف لبرونو مونتيرو (90+2).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا