الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صعوبة العربي تتسبب في تزايد حالات الغياب بالغربية

12 يونيو 2006
المنطقة الغربية - إيهاب الرفاعي:
جاءت صعوبة الورقة الثانية للغة العربية مثل الأولى في رأي طلبة المنطقة الغربية بعد حالة الفرح والسعادة التي عاشوها في الأيام الثلاثة الأولى للامتحانات وقد أدت صعوبة امتحان الورقة الأولى إلى تزايد حالات الغياب عن الامتحانات خاصة بين طلاب المنازل حيث ارتفع عدد طلاب الغياب ليصل الى إلى 34 بعد أن تغيبت أربع طالبات من الدارسات بجمعية نهضة المرأة الظبيانية بالإضافة إلى أحد طلاب المنازل في قطاع الرويس في امتحان الورقة الثانية للغة العربية أمس·
وسادت غالبية اللجان في المنطقة الغربية حالة من الإحباط واليأس بين الطلاب بعد أن خيبت الورقة الثانية آمالهم في تعويض الدرجات المهدرة في الورقة الأولي وهو ما دفع العديد منهم إلى التأكيد على أن آمالهم في تحقيق نتائج مبهرة والحصول على مراكز متقدمة بين الأوائل قد اصطدمت بصخرة اللغة العربية بورقتيها الأولى والثانية ·
وقد أكد ياسر النادي مشرف الامتحانات في قطاع الرويس خلال تفقده لجان مدرسة أبورحمة الثانوية أن معظم لجان القطاع قد سادها الهدوء ولم تحدث أي مخالفات أو تجاوزات بين الطلاب خلال امتحان الورقة الثانية للغة العربية ·
وقالت فاطمة رستم رئيسة لجنة مدرسة ليوا للبنات إن جميع الطالبات اشتكين من صعوبة الورقة الثانية للغة العربية وأنها جاءت على عكس المتوقع وخيبت ظنهم في إصلاحها لما أفسدته الورقة الأولى ·
وأشارت أن اللجنة لم تسجل أي حالات غياب بين الطالبات أو محاولات للغش والتزمت جميع الطالبات باللوائح والقوانين المنظمة لسير الامتحانات ·
و أكد معظم طلاب الثانوية بقسميها العلمي والأدبي الذين التقت بهم 'الاتحاد' صعوبة الورقة الثانية وعدم وضوح الأسئلة، ووجود عناصر بها يصعب فهمها بسهولة وأنها أضاعت مع الورقة الأولى آمالهم في حصد درجات جيدة في اللغة العربية،
فيقول الطالب سالم راشد إن امتحان الورقة الثانية كان غير مباشر وبه كثير من الغموض التي صعب علينا فهم جزئياته وأشار إلى أن جميع الطلاب داخل اللجنة اشتكوا من نفس الغموض والتحوير وعدم الوضوح في طرح الأسئلة ودقتها · وأشارت الطالبة سارة عمر إلى أن الورقة الثانية قضت على حلم العشرات من الطالبات في تحقيق مركز متقدم بعد أن جاءت مثل مثيلتها الأولى في نفس الصعوبة لتهدم مجهود عام كامل من التعب والمذاكرة · وتساءلت لماذا تكون هذه الأسئلة بهذا المستوى من الغموض هل هو تحد من واضع الأسئلة للطلاب أم أن المقصود من الامتحان هو قياس مستوى الطلاب وتحديد مستواهم العلمي ·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©