• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 34 شركة من المتعاملين الكبار

«جمارك دبي» تؤسس اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة جمارك دبي تأسيس اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية، بمشاركة 34 شركة تمثل الشريحة الأكبر من المتعاملين في مختلف قطاعات العمل، وذلك بهدف تطوير أفكار إبداعية في مجال الخدمات الذكية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الذكية للدائرة، وتحقيق الأهداف المستقبلية لإمارة دبي.

جاء ذلك خلال لقاء دعت إليه جمارك دبي، وحضره أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وفريق القيادة في الدائرة، وممثلو 34 شركة تمثل الشريحة الكبرى من المتعاملين في قطاعات العمل المختلفة.

ورحب أحمد محبوب مصبح بالحضور من ممثلي القطاع الخاص، شاكراً لهم تلبية الدعوة لحضور هذا الاجتماع الذي يؤسس لمرحلة جديدة من العمل الجمركي، تراعي تنفيذ التوجهات الحكومية للمرحلة المقبلة المتعلقة بالحكومة الذكية وإسعاد العملاء والاستعداد الجيد لتنظيم إكسبو دبي 2020.

وقال: «إن تأسيس اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية جاء انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في تقديم خدمات الحكومة الذكية، ومبادرة سموه بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم».

وتهدف اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية إلى تطوير الأفكار الإبداعية لبناء خدمات ذكية جديدة لدعم أنشطة العملاء، وتحسين خدمات جمارك دبي لتصبح أكثر كفاءة وذات قيمة مضافة للإسهام في إسعاد المتعاملين، بالإضافة إلى تبني التطور التكنولوجي الذكي بهدف تحقيق التكامل الرقمي في المعاملات الثنائية.

حضر اللقاء، كل من جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي، رئيس اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية، وعبدالله محمد الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، نائب رئيس اللجنة، وبطي عبدالله الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية، وسعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات، عضو اللجنة، وأعضاء اللجنة من جمارك دبي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى عدد من مدراء الإدارات والمراكز الجمركية.

ورحب مدير جمارك دبي بآراء واقتراحات العملاء التطويرية للعمل الجمركي، مؤكداً أنهم جزء لا يتجزأ من هذا التحسين، باعتبارهم المستهدف الرئيسي والمستفيد الأول من الخدمات التي تقدمها الدائرة، مضيفاً: إن» آراء المتعاملين تساعدنا في إعادة بناء الإجراءات بما يعود بالنفع على الطرفين، ومن هذا المنطق هم بالنسبة لنا مكون رئيسي في عملية صنع القرار المتعلقة بنوعية ووسائل تقديم الخدمات الجمركية».

وخلال اللقاء، قدم جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي، رئيس اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية، عرضاً مفصلاً عن اللجنة من حيث الأهداف، وآليات العمل، مشيراً إلى أن جمارك دبي تستهدف إنجاز 80% من معاملاتها عبر التطبيقات الذكية عام 2018.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا