• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

يضم يوسف ميزرا وندى البدواوي وعائشة البلوشي

فريق أولمبي للإمارات في «ترايثلون أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يخوض ثلاثة من أفضل الرياضيين الأولمبيين الإماراتيين غمار المنافسة سوياً كفريق للمرة الأولى في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون التي تقام يومي 3 و4 مارس المقبل في جزيرة ياس في العاصمة أبوظبي. ويمثل الفريق كل من يوسف ميزرا نجم الدراجات وندى البدواوي لاعبة منتخب السباحة وعائشة البلوشي رباعة منتخب رفع الأثقال.

وبدأت ندى البدواوي ممارسة رياضة السباحة في الرابعة من عمرها، وشاركت في أول بطولة العالم للألعاب المائية 2015 في كازان، وأثارت رياضة الترايثلون إعجابها خلال السنوات الماضية. وعن تجربتها قالت البدواوي: «أنا حريصة جداً على تجربة رياضة الترايثلون لأسباب عديدة، ولكن السبب الأهم أن السباحة جزء منها». وتجدر الإشارة إلى أن البدواوي هي أول سبّاحة أولمبية إماراتية.

وأضافت : «منذ أن عدت من أولمبياد ريو تغمرني رغبة عارمة في تشجيع الشبّاب على ممارسة النشاط وتجربة رياضات مختلفة، والأهم من ذلك، الاستمتاع بهذه الرياضات. وتتيح بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون الفرصة أمام المبتدئين للاشتراك في مسافة سبرنت، إضافة إلى أنها تمنح المشتركين خيار المشاركة كفريق بالتناوب كما سيفعل فريقي، وهذا أمر بالغ الأهمية والروعة».

وتنضم الربّاعة عائشة البلوشي إلى البدواوي في تجربة الترايثلون الفريدة، حيث تمثل فريقها في سباق الجري، وعن هذه التجربة قالت البلوشي: «أحب جميع الرياضات! لقد مارست الباليه وكرة اليد وكرة القدم واستطعت تحمل رياضات مثل رياضة الجري، لكنني وقعت لاحقاً في حب رفع الأثقال».

وأضافت البلوشي الحائزة على 13 ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية في البطولات الإقليمية: «أنصح الجميع بتجربة رياضة الترايثلون، حتى ولو لم يشاركوا سابقاً في أي رياضة، لأن الترايثلون رياضة مليئة بالتحدي تمنح المشاركين الحماس وتدفعهم إلى بذل أقصى جهودهم واختبار قدراتهم البدنية. لقد تعلمت أن أبذل قصارى جهدي خلال أولمبياد ريو وأن أضغط على نفسي، ودائماً ما يُفاجأ المرء بالنتائج التي يمكنه تحقيقها عندما يفعل ذلك».

أما الدرّاج وسف ميرزا، والذي شارك للمرة الأولى في «طواف أبوظبي 2016» في أكتوبر الماضي، فسيشارك أيضاً في الفريق مارس المقبل في جزيرة ياس. ويبلغ ميرزا من العمر 28 عاماً، وقد بدأ ممارسة رياضة ركوب الدراجات في سن التاسعة، وهو سعيد بمشاركته في أول بطولة ترايثلون له، وعن هذه المناسبة قال : «لم أفوت من قبل فرصة لركوب الدراجة حول جزيرة ياس، حيث أرى هذا المسار كأحد أكثر الأمور متعة في رياضة ركوب الدراجات، ولا يمكنني تخيل مسار أكثر روعة من جزيرة ياس لأخوض فيه أول تجربة لي في رياضة الترايثلون». تجدر الإشارة إلى أن ميرزا هو بطل الإمارات لأربع مرات، وفاز بأول ميدالية لدولة الإمارات في بطولة آسيا للدراجات العام الماضي.

وأضاف ميرزا: «المشاركة في الفريق مع ندى وعائشة أمر رائع! لم أتردد لحظة وقررت المشاركة على الفور».

وتستضيف جزيرة ياس بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون للمرة الأولى، حيث سيخوض المشاركون غمار المنافسة حول الجزيرة بأكملها ما يمنحهم تجربة فريدة لا مثيل لها، لاسيما بوجود معالهما الخلابة، بما في ذلك حلبة مرسى ياس التي تستضيف جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1. كما سيشهد الحدث الذي يمتد على مدى يومين في 3 و4 مارس مشاركة نحو 3500 مشارك بما في ذلك 130 من ألمع الرياضيين من السيدات والرجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا