• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تسعى للربط بين 40 خدمة خلال 4 أشهر

«الاقتصاد» تنجز الارتباط بالشبكة الإلكترونية الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

أنجزت وزارة الاقتصاد عملية الربط المباشر الخاصة بتبادل البيانات مع الشبكة الإلكترونية الاتحادية، وذلك في إطار استكمال عملية التحول نحو الحكومة الذكية في دولة الإمارات.

وتعد الشبكة الإلكترونية الاتحادية إحدى المبادرات المدرجة ضمن خريطة التحول الذكي، والتي تركز بشكل رئيسي على تشارك مصادر المعلومات والبيانات وتوفير سهولة في تبادلها بين مختلف الجهات الحكومية في الدولة.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «يعتبر تسهيل عملية تبادل البيانات بين جميع الجهات الحكومية واحدا من أهم الأهداف التي أنشئت من أجلها الشبكة الإلكترونية الاتحادية. وإن إنجاز عملية الربط مع الشبكة سيتيح لكل جهة الاتصال مع كافة الجهات والهيئات الأخرى في الدولة».

وأضاف: «تعتبر هذه الطريقة من الربط البيني أكثر كفاءة وفعالية مقارنة بالربط الثنائي المباشر. كما ستوفر الشبكة للجهات الحكومية سبل الاتصال إلى حيز كبير من منصات تخزين البيانات وموارد الحوسبة، والخدمات المدعومة ببنية تحتية متطورة، وذلك بهدف مساعدة هذه الجهات على تطوير الخدمات المتبادلة فيما بينها، وكذلك الخدمات المقدمة للعملاء.

وقال: «قمنا لغاية الآن بالربط البيني مع كل من وزارة المالية، ووزارة العمل، ووزارة الصحة، ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى كل من الهيئة الوطنية لأمن المعلومات، وهيئة الإمارات للهوية ونعمل بالتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية الأخرى على المستويين المحلي والاتحادي من أجل ربطها مع الشبكة خلال أقرب وقت». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا