• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مجهز بصنابير موفرة للمياه وأعمال أرابيسك متميزة

مصلى دبي فستيفال سيتي يتألق على ضفاف الخور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

حسام عبد النبي (دبي)

حسام عبد النبي (دبي)

لم تغفل إدارة دبي فستيفال سيتي مول، تجهيز المصلى المقام في المول بالشكل الذي يجعل منه مَعلماً دينياً ومزاراً للباحثين عن أداء الصلوات في الشهر الفضيل.

ووسط المركز التجاري الذي يغطي مساحة 5,2 مليون قدم مربعة مع امتداد لأكثر من ثلاثة كيلومترات على ضفاف خور دبي العريق يقع المصلى الذي أعيد افتتاحه في شهر رمضان الجاري ليتسع لأكثر من 200 مصلٍ.

ويبدأ الدخول إلى مصلى دبي فستيفال سيتي مول من الممر الذي يتوسط المول ليردف الداخل إلى ممر طويل زينت حوائطه بأعمال الأرابيسك والنقوش الإسلامية ليجد أمامه مكان الوضوء (الميضأة) وهي غرفة متوسطة المساحة مزودة بمقاعد من الجلد الفخم مخصصة لوضوء ستة أشخاص مع صنابير المياه التي تستشعر حرارة الجسم وتعمل عند الاقتراب منها لثوان ثم يتوقف التدفق من أجل توفير المياه.

وتزود ميضأة الوضوء في المصلى بالمحارم الورقية وأجهزة تجفيف الأيدي عبر الهواء الساخن ما يجنب من يتوضأ البحث عن محارم ثم يمر المصلي بممر مغطى بنوعيات خاصة من الأرضيات التي تمنع الانزلاق بسبب المياه وصولاً إلى باب المسجد الذي يعد نموذجاً من أعمال الفن الإسلامي.

وداخل المصلى يجد المصلي مسجداً مفروشاً بأرقى أنواع السجاد وتتوافر فيه مكتبة صغيرة تضم عددا كبيرا من المصاحف ثم محراب الصلاة المصنوع من نوع خاص من الخشب.

أما أهم ما يميز دبي فستيفال سيتي الذي يتألف من ثلاث مناطق متميزة مترابطة بشبكة طرق داخلية بطول 30 كلم ومنتزه على ضفاف الخور فهو صوت الأذان الذي يصدح عبر الإذاعة الداخلية للمركز التجاري منبهاً الغافلين بأن موعد الصلاة قد حان. كما يتضمن المركز التجاري الذي ينفذ مشروع توسعة استراتيجيا والذي رصدت له ميزانية قدرها 1,2 مليار درهم، عدداً من غرف الصلاة الصغيرة منها ما يقع في المرحلة الأولى للمركز التجاري والتي توجد بالقرب من المتاجر الشهيرة للأثاث التي يتميز بها المول نظراً لكبر المساحة.

وحتى وجبة الإفطار حرصت بعض المتاجر الكبيرة في المركز التجاري على توفيرها بسعر مناسب من خلال قائمة إفطار رمضانية تضم أطباقاً مختلفة في كل يوم على مدار الأسبوع، حيث يبلغ سعر الوجبة اليومية 20 درهماً فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا