• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

خطة عمل جديدة لاستدامة الآبار الجوفية تركز على كفاءة الاستهلاك

المبارك: مقترح بإنشاء «مجلس أبوظبي للمياه» لضمان تكامل سياسات القطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

هالة الخياط (أبوظبي) - وافقت لجنة وضع وتنفيذ السياسة المائية والزراعية في إمارة أبوظبي على مقترح إنشاء مجلس أبوظبي للمياه، ليقوم بدور إشرافي وتنسيقي بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع، من أجل ضمان تكامل السياسات المائية وانسجام الخطط المستقبلية.

وأكدت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي خلال مؤتمر صحفي بأبوظبي أمس على هامش القمة العالمية للمياه أن اللجنة رفعت المقترح إلى المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي للموافقة على تأسيس المجلس.

واعتبرت المبارك أن المستقبل يتطلب تضافر جهود الجهات المعنية من القطاع الخاص والمجتمع المدني لترشيد استهلاك المياه، التي تفوق النفط أهمية وقيمة، كونها تلبي احتياجاتنا الأساسية.

وسيشرف مجلس أبوظبي للمياه حال الموافقة على تأسيسه على تنفيذ سياسات واستراتيجيات لسد الثغرات القائمة في صلاحيات ومهام الجهات المختلفة.

وسيوفر المجلس دليلاً إرشادياً مستقلاً لتوفير أفضل الحلول الاقتصادية لتلبية الاحتياجات المائية عبر العديد من القطاعات الاقتصادية.

وقالت المبارك إن الهيئة تهدف إلى زيادة العمر الافتراضي للمصادر المتبقية للمياه الجوفية الصالحة والقابلة للاستخدام بحلول عام 2030، ويمثل هذا الهدف نقطة انطلاق وليس حلاً جذرياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا