• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

برعاية رئيس الدولة

الحقايق تدشن جائزة زايد الكبرى للهجن بـ 50 شوطاً اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

عبدالله عامر (الوثبة)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق صباح اليوم منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن في ميدان الوثبة في العاصمة أبوظبي، كإحدى فعاليات مهرجان زايد التراثي.

وتبدأ تحديات جائزة زايد الكبرى صباح اليوم بمنافسات سن «الحقايق» لمسافة 4 كلم وذلك بإقامة 30 شوطاً في الفترة الصباحية و20 في الفترة المسائية يحصل معها الفائزون على جوائز مالية قيمة، وتبدأ الإثارة مع الأشواط الرئيسية للفترة المسائية وأشواط الرموز، وهي خنجر جائزة زايد الكبرى للأبكار المفتوح و300 ألف درهم، ودرع جائزة زايد الكبرى للجعدان المفتوح و200 ألف درهم إضافة إلى جوائز مالية حتى المركز الخامس.

وتنطلق أشواط رموز الإنتاج في الشوط الحادي عشر ويحصل الفائز بشوط الأبكار الرئيسي على خنجر و300 ألف درهم فيما يحصل الفائز في شوط الجعدان على درع و200 ألف درهم وجائزة مالية قيمة حتى المركز الخامس، ويحصل الفائزون في بقية الأشواط على جوائز نقدية قيمة إلى صاحب المركز العاشر الذي ينال 10 آلاف درهم.

وفي اليوم الثاني تزداد الإثارة بتنافس على 8 رموز، وتركض نخب الأصايل في الفترة الصباحية مع سن «اللقايا» على مدار 18 شوطاً منها 10 للإنتاج تبدأ بأربعة رموز للأبكار الإنتاج المحليات والمهجنات ومثلها للجعدان، وفي الفترة المسائية يرتفع التنافس مع «الإيذاع» بإقامة 16 شوطاً منها 8 للإنتاج خصصت لها 4 رموز وهي 2 للأبكار المهجنات المحليات والمهجنات ومثلها للجعدان.

وفي اليوم الثالث تنطلق أولى سباقات هجن أصحاب السمو الشيوخ في الفترة الصباحية بإقامة 20 شوطاً، وتستمر التحديات في الفترة المسائية مع 14 شوطا لـ «لقايا الجماعة» تتقدمها أربعة رموز منها 2 للأبكار المحليات ومثلها للمهجنات، أما في اليوم الرابع فستواصل مطايا أصحاب السمو الشيوخ التحديات مع فئة «الإيذاع» وذلك بإقامة 20 شوطاً في الفترة الصباحية، على أن تنطلق منافسات «الإيذاع» لهجن الجماعة في الفترة المسائية بـ12 شوطاً تبدأ مع أشواط الرموز الأربعة وذلك بتخصيص شوطين للأبكار المحليات والمهجنات ومثلها للجعدان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا