الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تركيا تبحث تشييد مزيد من الجدران على الحدود السورية

تركيا تبحث تشييد مزيد من الجدران على الحدود السورية
27 يونيو 2015 21:12

قال مسؤولون كبار اليوم السبت إن تركيا ترغب في تشييد مزيد من الجدران على امتداد حدودها مع سوريا لتعزيز الأمن ضد مقاتلي تنظيم «داعش» والبدء في حملة للتعامل مع مشكلة المعابر الحدودية غير الشرعية. وتشترك تركيا في حدود تمتد لأكثر من 900 كيلومتر مع سوريا واندلع قتال في الآونة الأخيرة على أعتاب أراضيها.

وأقامت تركيا بالفعل أسوارا تمتد لأكثر من 10 كيلومترات على طول حدودها تعززها إجراءات إضافية مثل استخدام كاميرات حرارية.

وقال مسؤولان إن الحكومة ترغب في اتخاذ مزيد من الإجراءات وتبحث إضافة جدران خرسانية نقالة في بعض المواقع. والجدران النقالة المصنوعة من ألواح خرسانية يمكن تفكيكها وإعادة تجميعها في مواقع مختلفة.

وقالت أنقرة إن تشييد جدار على امتداد الحدود سيكون باهظ التكاليف. وامتنع المسؤولون عن الكشف عن طول الجدار الذي تبحث الحكومة إقامته أو أين ستقيمه.

وتبنت تركيا سياسة الحدود المفتوحة طوال الحرب الأهلية السورية وتعهدت بالإبقاء عليها، ما قدم حبل نجاة للمعارضين الذين يحاربون الرئيس بشار الأسد من خلال السماح بدخول إمدادات وخروج لاجئين.

لكن لهذه السياسة تكاليفها. فقد انتعش التهريب وأجبرت الحرب عددا متناميا من السوريين على الرحيل والبحث عن مكان إقامة آخر يمكنهم أن يذهبوا إليه وزيادة أعداد الذين يحاولون العبور في الاتجاهين خارج المواقع الحدودية الرسمية.

وضاعف هذا من صعوبة تأمين الحدود للسلطات التركية التي تواجه بالفعل اتهامات بعدم عمل شيء يذكر لمنع الإرهابيين الأجانب من دخول سوريا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©