• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

محمد العارضي الرئيس التنفيذي للبنك في حوار مع «الاتحاد»:

«إنفستكورب» يستحوذ على شركات في السوق الإماراتية خلال الربع الأول من 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

حوار- يوسف البستنجي

أكد محمد محفوظ العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك «إنفستكورب» المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، الذي يتخذ من البحرين مقراً له، أن البنك يتجه إلى الاستحواذ على شركات عاملة في السوق الإماراتية، اعتباراً من الربع الأول عام 2017، لا سيما في قطاع الصحة.

وأضاف: أن خطة البنك تستهدف رفع الأصول إلى نحو 40 مليار دولار أمريكي بحلول 2020، من خلال خطة عمل ونماذج استثمار جديدة، تشمل طرح صناديق استثمارية وعمليات استحواذ على شركات، وذلك بعد أن وصلت أصول البنك إلى أكثر من 23 مليار دولار أمريكي خلال العام الحالي 2016.

وبيَّن العارضي أن خطة البنك للتوسع والنمو ستبدأ بالتركيز على التوسع في الأسواق الآسيوية لتسويق منتجات البنك بعد أن كان يعتمد في تسويق منتجاته على الأسواق التقليدية للمنتجات المالية في أوروبا وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط، بشكل أساسي.

وقال في حوار مع «الاتحاد» إن استحواذ شركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، على 20٪ من أسهم البنك مؤخراً قدم دعماً مهماً للبنك بما تمثله «مبادلة» كشريك عالمي تتقاسم مع البنك الرؤية والنمو، مبيناً أن البنك يستهدف رفع الأصول إلى مئة مليار دولار أمريكي في المدى لمنظور.

وكشف العارضي أن البنك بصدد إطلاق صناديق استثمارية جديدة، كما يتجه إلى الاستحواذ على شركات تعمل في عدة قطاعات خاصة في قطاع الرعاية الصحية في دول الخليج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا