• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سقوط أمطار متفرقة والشرطة تدعو للابتعاد عن الأماكن المتضررة

«الأرصاد الجوية»: تدني درجة الحرارة في جبل جيس إلى 2,9 مئوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

مريم الشميلي وصبحي بحيري (رأس الخيمة)-سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل صباح أمس أدنى درجة حرارة على الدولة في جبل جيس بدرجة مئوية وصلت إلى 2.9 عند الساعة 2:15 ،والتي صاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق مختلفة.

وسجل المركز أعلى منسوب كمية أمطار رصدت في إمارة رأس الخيمة يوم أمس في جبل جيس بمعدل 29.8 ملم تلتها منطقة مسافي بكمية 12.4 ملم وفي ميناء صقر سجلت كمية الأمطار فيها 10.6 وفي منطقة شوكة 6 ملم وأخيراً في طويين 1.6 ملم.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائمِاً إلى غائم جزئي ولطيفاً إلى مائل للبرودة نهاراً وبارداً ليلا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة لتشكل الضباب.

ويكون الطقس غداً ضبابياً صباحاً على بعض المناطق وغائمِاً إلى جزئي ولطيف الحرارة نهاراً وبارداً ليلاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع تشكل الضباب.

وبين المركز أن يكون ارتفاع موج الساحل في الخليج العربي اليوم من 2-4 أقدام وغداً من 1-3 أقدام وسرعة الرياح من 10-18 عقدة وغداً 07-15 عقدة واتجاه الرياح اليوم وغداً شمالية غربية ويكون ارتفاع الموج في العمق 3-5 أقدام اليوم وغداً وسرعة الرياح بالعمق 08-16 عقدة اليوم وغداً واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما في بحر عمان فيكون ارتفاع موج الساحل من 2-4/5 أقدام اليوم و2-3 أقدام غداً وسرعة الرياح من 08-15 عقدة اليوم وغداً وتكون الرياح شمالية غربية –شمالية شرقية أما في العمق يكون ارتفاع الموج 3-5 اليوم وغداً وسرعة الرياح من 80-16 عقدة خلال اليومين وتكون الرياح اليوم شمالية غربية-شمالية شرقية وغداً شمالية غربية-شمالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض