• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

إطلاق منطقة جديدة للصناعات الغذائية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تعلن اليوم المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، عن إطلاق منطقة جديدة للصناعات الغذائية في المدن الصناعية التابعة لها في كل من أبوظبي والعين، بالتزامن مع انعقاد معرض سيال الشرق الأوسط 2016، والذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2016، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.. وتشير البيانات إلى أن المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، تضم حالياً نحو 24 منشأة صناعية تنتج مجموعة واسعة من المواد الغذائية للأسواق المحلية والإقليمية، حيث بلغ حجم منطقة الصناعات الغذائية التابعة للمؤسسة العليا في كل من أبوظبي والعين نحو 4,342,287 متراً مربعاً، بمساحات متعددة الأحجام مصممة لاستيعاب شركات الصناعات الغذائية الصغيرة والمتوسطة الحجم والكبيرة أيضاً.

وتكشف المؤسسة العليا عن مناطق للصناعات الغذائية في كل من أبوظبي (أيكاد) والعين (مدينة العين الصناعية) خلال معرض سيال الشرق الأوسط (المنصة رقم G013/ القاعة رقم 7)، مؤكدة أن هذا الإعلان يأتي مواكباً لزيادة الطلب على حجز المساحة المخصصة للتطوير إلى نحو الثلث من إجمالي مساحة الأراضي.

ويشهد قطاع الإنتاج الغذائي في أبوظبي نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى ازدهار الأسواق المحلية وأسواق التصدير المتنامية. وحققت إمارة أبوظبي قدرة عالية على إنتاج السلع التنافسية ذات القيمة المضافة، كما ساعد توفر شبكات لوجستية قوية بالإمارة، وما تتميز به من موقع جغرافي استراتيجي، في ظهورها كواحد من أهم مراكز إنتاج وتصنيع الأغذية الإقليمية.

ويأتي توسيع مناطق الصناعات الغذائية في أيكاد والعين كجزء من خطة مستمرة تقوم بها المؤسسة العليا لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في ازدهار قطاع إنتاج وتصنيع الأغذية في الإمارة. وقامت المؤسسة العليا بتطوير 5 مناطق صناعية بمساحة إجمالية تقارب الـ50 كيلومتراً مربعاً توفر البيئة المثالية للشركات الصناعية المحلية والعالمية الكبرى، والتي قامت بتطوير ما يزيد على 600 مشروع صناعي ضمن مناطق المؤسسة العليا في أبوظبي والعين.

بالإضافة إلى المناطق الاقتصادية، قامت المؤسسة العليا، بالشراكة مع القطاع الخاص، بتطوير 28 مدينة عمالية تهدف إلى توفير سكن لائق لعمال قطاع الصناعة وقطاع المقاولات بمواصفات عالمية تتناسب مع التطور الحضاري والصناعي والاقتصادي لإمارة أبوظبي بطاقة استيعابية 360 ألف نسمة متوزعة في مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي مع وجود خطط مستقبلية لزيادة الطاقة الاستيعابية لما يزيد على 500 ألف نسمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا