• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قتلى وجرحى في صفوف مليشيات الحوثي

مقاتلات التحالف تقصف اللواء الثاني الموالي لصالح في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

وكالات

قصفت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم السبت وبشكل مكثف مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في اللواء الثاني حماية رئاسية بمدينة تعز وسط اليمن.

وقالت المصادر إن دوي انفجارات عنيفة سمعت، كما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة من على الموقع، دون معرفة الأضرار التي خلفتها تلك الغارات. ويتخذ الحوثيون وقوات صالح ذلك الموقع، بحسب مصادر محلية، موقعا لشن هجماتهم على مناطق مختلفة في مدينة تعز.

وجاء القصف الجوي لمقاتلات التحالف بعد اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية في محيط جبل جرة الاستراتيجي شمال تعز، حيث صدت المقاومة محاولة تقدم الحوثيين نحو الجبل. وقال مصدر أمني إن 7 مسلحين حوثيين قتلوا وأصيب 10 آخرون جراء الاشتباكات بمحيط جبل جرة، كما قتل أحد أفراد المقاومة.

وأسفرت المعارك العنيفة في محيط جبل جره عن سقوط 7 قتلى من مسلحي الحوثي وقوات صالح، وأصيب 5 آخرون في كمين نصبته المقاومة الشعبية غرب تعز. قال مصدر في المقاومة إن من بين قتلى الحوثيين قياديا بارزا يدعى علي يحيى الحوثي.

وقالت مصادر قبلية إن مسلحين هاجموا أيضا نقطة تفتيش للحوثيين شمال العاصمة صنعاء بالرشاشات وقذائف صاروخية، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص. وتشهد المدينة في الوقت الحالي هدوء حذرا عقب تلك المواجهات التي استمرت حتى عصر اليوم.

من جهة أخرى، قال شهود عيان بمدينة عدن بجنوب اليمن إن قوات الحوثيين أطلقت صواريخ على خزانات تخزين النفط في مصفاة عدن ما أدى إلى اندلاع حريق كبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا