• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

«أوبك» تكرم الإمارات على مبادرة إطلاق تطبيق ذكي لبيانات النفط والغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

كرمت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) دولة الإمارات العربية المتحدة على مبادرتها المتمثّلة بإطلاق أول تطبيق ذكي متخصص في مجال النفط والغاز والمشتقات البترولية على مستوى العالم «التطبيق الاحصائي السنوي لـ» أوبك «..أوبك إيه إس بي».

واختارت المنظمة التطبيق كأفضل مشروع ذكي لمعلومات النفط والغاز للعام 2016 على مستوى العالم.

ويعد التطبيق «اوبك اي اس بي» بمثابة المكتبة الإلكترونية حيث يحتوي على معلومات وبيانات وإحصائيات نفطية من العام 1960 وحتى العام 2015، والمعلومات تحدث بشكل سنوي.

ويساعد التطبيق المتصفح في الحصول على معلومات متنوعة لدول «أوبك» وخارجها وبيانات وإحصائيات بترولية ومؤشرات اقتصادية كإجمالي الإنتاج القومي لكل دولة والإنتاج البترولي لدول أعضاء أوبك وخارج المنظمة والتجارة النفطية وأسعار الوقود والسعة الإنتاجية للمشتقات البترولية لجميع دول العالم وغيرها من البيانات التخصصية بسهولة ويسر وشفافية وبقبضة زر من خلال الهواتف والأجهزة الذكية. ويخدم التطبيق شريحة كبيرة من المهتمين في مجال النفط والغاز مثل صناع القرار والأكاديميين والباحثين ورجال الأعمال والإعلاميين والعاملين في مجال المال والاقتصاد والنفط وقطاع الطاقة بشكل عام.

وأوصت اللجنة الفنية بعرض هذا التطبيق على مجلس محافظي دول اوبك، والذي بدوره أوصى بعرضه على الاجتماع الوزاري لمنظمة اوبك الـ 171 المنعقد في 30 نوفمبر 2016

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا