• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للحد من الحوادث وأخطار الطريق

شرطة رأس الخيمة تفتتح معرضاً للتوعية المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - افتتح العقيد علي سعيد العلكيم، مدير إدارة المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، صباح أمس الأول، المعرض المروري الذي نظمته مدرسة زينب للتعليم الثانوي للبنات، بالتعاون مع فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات تحت شعار «سلامتك أولاً»، وذلك بحضور عبيد راشد البريكي مدير فرع المواصلات برأس الخيمة، وعدد من الضباط وإدارة المدرسة.

وقال العقيد علي العلكيم إن هذا المعرض يهدف لنشر الوعي والثقافة المرورية بين طالبات المدرسة، ولتوعيتهم بمخاطر السرعة والحوادث المرورية، وأكد أن هذا المعرض يأتي ضمن مبادرات قطاع المرور، وفي إطار الخطة الاستراتيجية بوزارة الداخلية لتحسين السلامة المرورية على الطرق، وللحفاظ على حياتنا وحياة الآخرين، وعلى حياة جميع مستخدمي الطريق من أخطار الحوادث المرورية، فالمسؤولية مشتركة بين الأجهزة المرورية، وأفراد المجتمع ومؤسساته العامة والخاصة، فالكل شريك في هذه المسؤولية.

وقام مدير إدارة المرور والدوريات بأخذ جولة في المعرض تعرف فيها إلى الصور المعروضة واللوحات التي تضم العديد من الحوادث المرورية المعبرة والمؤثرة من واقع الحوادث المرورية التي شهدتها شوارع الإمارة خلال السنوات الماضية التي راح ضحيتها الكثير من سائقي ومستخدمي الطريق، وكذلك بعض عبارات التوعية والبروشورات التي تحمل في طياتها نصائح وإرشادات للسائقين ومرافقيهم.

كما قدمت مجموعة من طالبات مدرسة حصة بنت صقر أوبريت «السلامة»، وكذلك قدمت طالبات مدرسة زينب للتعليم الثانوي عرضاً مسرحياً بعنوان «السلامة على الطريق»، كما تم عرض فيلم توعوي عن السلامة المرورية «سلامة الطريق تبدأ بك». وفي ختام المعرض، قام العقيد علي العلكيم بتكريم مدرسة زينب للتعليم الثانوي ومدير فرع المواصلات برأس الخيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض