• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

المجلس العالمي للمباني الشاهقة والمساكن الحضرية

928 متراً ارتفاع برج «إعمار» الجديد في منطقة الخور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

يتجاوز ارتفاع البرج الجديد في منطقة الخور الذي تطوره شركة «إعمار» و«دبي القابضة» 928 متراً، بحسب بيانات المجلس العالمي للمباني الشاهقة والمساكن الحضرية، والذي كشف أن البرج سيصبح عند استكماله في العام 2020 أعلى برج أيقوني في العالم.

وأفادت بيانات المركز أن البرج الجديد يزيد بنحو 100 متر عن ارتفاع برج خليفة الذي جاء في المرتبة التالية بارتفاع 828 متراً، يليه برج وهان جرين لاند سنتر المقرر استكماله بنهاية العام 2018 بارتفاع 636 متراً.

ووفق المجلس العالمي للمباني الشاهقة والمساكن الحضرية، فإن ارتفاعات الأبراج والمباني قيد الإنشاء ومنها البرج الجديد في منطقة الخور تستند على المعلومات الأكثر موثوقية المتاحة حالياً، موضحاً أنها ستكون عرضة للتغيير إلى حين الانتهاء من بناء وقيام المجلس بالتصديق على الارتفاع النهائي.

وتم وضع حجر الأساس لبدء الأعمال الإنشائية للمعلم العمراني الجديد في دبي في شهر أكتوبر الماضي في قلب مشروع «خور دبي» والممتد على مساحة 6 كيلومترات مربعة، والمشروع من تصميم المعماري الإسباني الشهير سانتياغو كالاترافا فالز.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للبرج الجديد الذي تطوره شركة إعمار العقارية ودبي القابضة نحو 3,67 مليار درهم، ومن المتوقع أن يتجاوز ارتفاع «برج خليفة»، حيث من المقرر إنجاز المشروع بحلول 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا