الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

200 شخصية عالمية تنادي بـ"إنقاذ الأرض"

200 شخصية عالمية تنادي بـ"إنقاذ الأرض"
3 سبتمبر 2018 16:19

وجهت 200 شخصية من أوساط الفنون والعلوم من أمثال بدرو ألمودوفار وألان دولون وباتي سميث وكاترين دونوف وشارل أزنافور وأنيش كابور، نداءً عاجلاً لإنقاذ الأرض التي تواجه "أكبر تحد في تاريخ البشرية".
وفي مقال نشرته مجلة "لوموند" وتلبية لنداء وجهته الممثلة جولييت بينوش وعالم الفيزياء الفلكية أوريليان بارو "بعد أيام على استقالة نيكولا أولو" وزير البيئة الفرنسي، رأى هؤلاء الفنانون والصحافيون والكتاب والمصورون والعلماء أنه "حان الوقت للتحلي بالجدية".
وأكد الموقعون "نعيش كارثة عالمية" مع التغير المناخي وتراجع التنوع الحيوي عبر العالم. وأضاف هؤلاء "الانهيار جار الآن. لكن الأوان لم يفت لتجنب الأسوأ".
وأضاف المقال "أمام أكبر تحد في تاريخ البشرية على السلطة السياسية أن تتحرك بعزم وفوراً".
وحذر الموقعون "نعتبر أن الحكومة التي لا تجعل من إنقاذ ما يمكن إنقاذه أولوية كبرى لها، غير جديرة بأن تعامل بجدية. نقترح حصول خيارات سياسية بعيداً عن مجموعات الضغط، واتخاذ إجراءات حتى لو كانت غير شعبية".
وقد وقع النداء الكثير من الممثلين والممثلات ومن بينهم إيزابيل أدجاني وإيمانويل بيار وإيزابيل أوبير وإيزابيلا روسيليني ورومان دوريس وجود لو، فضلاً عن مخرجين من أمثال أوليفييه أساياس وإيفو فان هوف وفيم فندرز وديفيد كروننبرغ. ومن الموقعين أيضاً المغنية ماريان فايثفول والكاتب إيمانويل كارير وعالم الرياضيات ميخائيل غروموف.

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©