• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

«ريرا» توفر نموذجاً من الاتفاقية لتنظيم العلاقة بين الملاك والوسطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

خاطبت مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، أصحاب وملاك العقارات في دبي من خلال إعلان رسمي، بضرورة الالتزام بتوقيع الاتفاقية مع الوسطاء العقاريين التي تنظم آلية الإعلانات العقارية.

وقال علي عبدالله آل علي، مدير إدارة الترخيص العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «تتطلع أراضي دبي إلى إرساء بيئة عقارية آمنة وجاذبة للاستثمار.

ولتحقيق هذا الهدف المهم لنمو قطاعنا العقاري على النحو الذي يسهم فيه بنهضة اقتصادنا المحلي، فإننا نحرص أن تكون جميع الممارسات محكومة بأنظمة واضحة، تضمن الحقوق لجميع الأطراف، بما في ذلك الملاك والمستثمرون والوسطاء، وتنظيم آليات الإعلان وفق اتفاقيات تحدد أدوار مختلف الأطراف بدقة تامة، للحد من الاختلافات الممكنة». ونوهت مؤسسة التنظيم العقاري من خلال هذا الإعلان إلى ضرورة قيام ملاك العقارات بالتوصل إلى اتفاقيات تسويقية لعقاراتهم مع الوسطاء العقاريين الذين يرغبون في التعامل معهم.

وأشار الإعلان ذاته إلى أهمية اعتماد نظام التصاريح العقارية الإلكتروني الذي ينظم آلية الإعلانات العقارية، حيث تم اعتماد نماذج خاصة بالاتفاقية بين المالك والوسيط العقاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا