• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

"الهلال" تساهم في أنشطة تكية الحرم الإبراهيمي لإطعام الفقراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

وام

ظلت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي منذ اكثر من 15 عاما تقوم سنويا بتحمل الجزء الاكبر من تكلفة نشاط تكية الحرم الابراهيمي في الخليل لاطعام الفقراء والمحتاجين وهم اكثر الناس حاجة في المدينة المقدسة.

وتطعم التكية نحو 400 الى 700 فقير في اليوم الواحد خارج شهر رمضان المبارك في حين يشتد الطلب على طعام التكية في شهر الصوم حيث يصل عدد الذين يوزع عليهم طعام الافطار الى نحو 700 عائلة اي ما يقارب ثلاثة آلاف و500 شخص.

وقال الشيخ اسماعيل ابوحلاوة مدير اوقاف الخليل ان هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تقدم مشكورة تكاليف اطعام الفقراء منذ مطلع شهر رمضان وقد بدأت التكية في الرابع من شهر رمضان باعداد الطعام لنحو ثلاثة آلاف شخص على نفقة هيئة الهلال الاحمر الاماراتي.

وذكر ابوحلاوة ان التكية تقدم الوجبات الى الفقراء على مدار العام ولا تغلق ابوابها سوى ايام العيد وهي بذلك تتبع سنة ابو الانبياء ابراهيم الخليل بضرورة اطعام الفقراء على مدار العام الامر الذي اطلق على المدينة "الخليل لا يبيت فيها جائع".

واوضح ان القمح المجروش يقدم الى الفقراء ما عدا يومي الاثنين والخميس حيث يقدم لهم اللحم والدجاج والشوربة في حين يوزع اللحم والدجاج في شهر رمضان طوال الشهر.

وقال ان التكية تقوم باعمال جليلة وكبيرة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها وهي تعمل على مدار العام دون توقف ويرتادها الفقراء لاخذ الوجبات الغذائية الساحنة لهم ولاسرهم يوميا وفي رمضان تقوم التكية بمضاعفة الجهود لاعداد الوجبات بكميات كبيرة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض